آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(الأخبار)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

وزير المغتربين يعلن عن مفاجأة سارة لليمنيين وتسهيلات لحاملي زيارة حكومية بعد توجيهات عليا في المملكة

وزير المغتربين يعلن عن مفاجأة سارة لليمنيين وتسهيلات لحاملي زيارة حكومية بعد توجيهات عليا في المملكة

صعدة أونلاين -      
   الاثنين ( 30-05-2016 ) الساعة ( 1:56:33 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد وزير المغتربين اليمنيين علوي بافقيه أن الترتيبات جارية لمنح مواطنيهم حاملي هوية زائر جوازات سفر لتمكينهم من الحصول على الإقامة النظامية وفق التوجيهات العليا في المملكة.

 

وقال لـ«عكاظ»: المكرمة التي شملت هؤلاء اليمنيين تمثل دعما اقتصاديا للحكومة اليمنية في ظل الظروف الراهنة خصوصا أنها ستمكن المغتربين اليمنيين من كفالة ما يصل إلى مليونين من أسرهم في الداخل مما يعينهم على الحياة والأوضاع المؤلمة التي يعيشونها.  

 

وكشف عن اجتماع لترتيب الأوضاع والإجراءات بين الجوازات السعودية والسفارة اليمنية في المملكة والخارجية اليمنية، مبينا العمل حاليا على وضع الآليات لفتح المراكز الخاصة بالتصحيح.

 

وأعلن أن هناك مفاجآت سارة تنتظر الشعب اليمني، ومزيدا من التسهيلات لحاملي زيارة عائلية أو حكومية، وقال: «رغم العدد الكبير من المغتربين اليمنيين إلا أن حكومة المملكة تفاعلت معها بما يدل على حرص القيادة السعودية على دعم الشعب اليمني والتخفيف من معاناته».

 

وأوضح أن المملكة حكومة وشعبا لا تألو جهدا في تقديم كل الجهود لمساعدة اليمنيين سواء من وصلوا إلى هذه الأراضي المباركة أو في الداخل اليمني، والكلمات تعجز عن وصف هذه المواقف التي سيدونها التاريخ اليمني في الحاضر والمستقبل.

 

من جانبه، بين القنصل العام في المملكة عميد السلك الدبلوماسي والقنصلي بجدة السفير علي العياشي أنه سيتم قريبا الإعلان عن آلية إصدار الجوازات، لافتا إلى أن المكرمة ستشمل شريحة كبيرة من المغتربين، وهناك ترتيبات جارية للتسريع بها، حيث تم البدء في صرف الجوازات لمن فقدوا جوازاتهم أو أتلفت أو من انتهت إقاماتهم إضافة إلى الجرحى.

 

وبين أن هناك اتجاها لتمديد تأشيرات الزيارات العائلية والحكومية بعد وضع الضوابط لذلك.





اقرأ ايضا :
< ياسين سعيد نعمان يعود للواجهة بعد صمت طويل ويكشف موقفة من الانفصال
< أنباء عن مبادرة خليجية ثانية في اليمن تتضمن (إلغاء الديمقراطية) لمدة 5 سنوات
< أول محافظة جنوبية تبارك رسمياً توجيهات الرئيس هادي الصارمة بشأن ترحيل الشماليين
< منظمة مواطنة تستغل الدعم الدولي لتزييف الحقائق وللتغطية على جرائم الحوثيين في مادة فيلمية هزيلة "التفاصيل"
< اعتقال المليشيات الانقلابية لعدد من الصرافين في العاصمة صنعاء
< استعداد امريكا وبريطانيا لانقاذ الاقتصاد اليمني من خلال نائب الرئيس علي محسن الاحمر
< الدكتور النفيسي .. لا تكون عاصفة الحزم ناجحة الا اذا نزعت اسلحة المليشيات الحوثية


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: