آخر الأخبار :
بتمويل كويتي.. افتتاح مركز للطلاب المخترعين والمبتكرين في حضرموت عاجل: العاصمة صنعاء تشهد أول فعالية مناهضة لإيران بعد سقوطها في أيدي الإنقلابيين "صورة" عاجل : "صعدة أونلاين" ينشر نص بيان مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن ⁠⁠⁠الحوثيون يتسلمون أسلحة محرمة دولياً من الحرس الثوري الإيراني لاستخدامها ضد المواطنين اليمنيين رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يوجه صفعة جديدة للمجلس الإنتقالي ويعلن تمسكه بشرعية الرئيس هادي إيران توجه دعوة للصين بشأن اليمن وزير الداخلية: المحافظات المحررة خالية من أي إصابات بالكوليرا بعد أحداث عدن الأخيرة .. بن دغر يوجه دعوة هامة للتحالف العربي الحكومة اليمنية ترحب بتعيين الأمم المتحدة منسقا للإغاثة الإنسانية في اليمن مسؤول دفاعي: الصين تتجسس بكثافة على أستراليا

الأكثر زيارة في قسم(أقلام وآراء)

استطلاع رأي

هل تؤيد قيام ثورة شعبية مسلحة في كل المحافظات لمواجهة الحوثي ؟

نعم
لا
غير ذلك

عمران تاريخ من النضال

عمران تاريخ من النضال

صعدة أونلاين - خالد ناجي العصيمي      
   الاحد ( 17-07-2016 ) الساعة ( 10:06:05 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة



من يقراء التاريخ القديم والحديث ﻻ شك أنه سيعرف ان عمران بقبائلها حاشد وبكيل كانت حاضرة وبقوة في صياغة التاريخ والحفاظ على الدين والأعراف الاجتماعية التي ترعى الحقوق والواجبات. ...

 بل إنها كانت حجر متين في بناء الدولة اليمنية من خلال دعم القضايا الوطنية وهذا ما إعطاء للقادتها القبليين بعد ثورة 26 سبتمبر كثير من الاحترام والتقدير بين عامة الشعب اليمني حتى أن زعيم حاشد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رحمة الله كان زعيماً لكل قبائل اليمن من جبال ضفار إلى جبال عسير ومن عرش بلقيس إلى بلاد الزرانيق!!

 ﻻتكاد تخلو صفحة من صفحات التاريخ اليمني اﻻ وتجد فيها ذكر لتضحيات  أبناء عمران وقبائلها الشرفاء .

تقراء صفحة في تاريخ الثورة السبتمبرية فيخرج من بين صطورها ثائر مغوار تربى وأكل وشرب من رؤوس الجبال ...

ﻻشك أن المواقف وتحمل قضايا بحجم اليمن هي من تصنع المجد والفخار سواء على مستوى الفرد أم على مستوى القبيلة. لذالك من يصنع التاريخ ويخلد الأمجاد هم الرجال وليست السهول والوديان والجبال !!!.

ماكان يخطر ببالي وانا ادرس تاريخ اليمن ودور قبائل عمران في ثورة 26 سبتمبر وفي الدفاع عن صنعاء أثناء حصار السبعين أن يكون لتلك القبائل والمشائخ  الدور البارز في إسقاط العاصمة صنعاء بل  وإسقاط الثورة والجمهورية في أيدي الإمامين (الحركة الحوثية) !!!

سقطت عمران بيد الاماميين وسقط ذالك المجد والتاريخ من النضال لقبائلها عندما تصالحوا وابرموا اتفاق الخط الأسود الذي اعطا الحوثيين الحق في نقل جنودهم والياتهم القتالية عبر الطريق الأسود (الطريق الاسفلتي) إلى صنعاء وتعز والبيضاء وإلى عدن.
 
من خلال تلك القبائل اليمنية في محافظة عمران تسلل الحوثيين إلى مواطن الثوار الأحرار فأكثروا في الأرض الفساد وشردوا آلاف وانقضوا على نضال الآباء والأجداد ودمروا مستقبل الأجيال.

سيخلد التاريخ مرة أخرى الدور الهام والبارز لمشائخ عمران لكن شتان بين قمم الجبال وبطون الوديان.!!!!!

خالد ناجي العصيمي
برمنجهام - بريطانيا





اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: