التخطي إلى المحتوى

رابط الاستفسار عن نتائج السنة التحضيرية 2022 من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم في سوريا ، تزايدت عمليات البحث من قبل طلاب السنة التحضيرية 2022 في سوريا حول إمكانية الحصول على النتائج بسهولة عبر الإنترنت بالاسم فقط ، وبالفعل أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السورية اليوم الخميس الموافق 3-2-2022 أن جميع الطلاب يمكنهم بسهولة معرفة نتائج السنة التحضيرية 2022 في سوريا من خلال رابط الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي. في سوريا وسنتناول تفاصيل ذلك في الفقرات القادمة.

نتائج السنة التحضيرية 2022

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سوريا عن رابط الاستفسار عن نتائج السنة التحضيرية 2022 ، وهو الموقع الرسمي للوزارة نفسها. كما أتاح للجميع تقديم التظلمات والشكاوي عبر الموقع الإلكتروني ، ولكنه يتطلب منهم أولاً تقديم الالتماسات إلى قسم شؤون الطلاب في السنة التحضيرية ، والجدير بالذكر أن السنة التحضيرية تعادل السنة الأولى لكلية الطب. وكذلك كلية الصيدلة وكلية طب الأسنان. بحلول نهاية العام الدراسي الحالي ، يتم فحص حوالي 90٪ من الطلاب وقبولهم في كليات الطب السابقة ، بينما يتم تخصيص 10٪ منهم فقط من خارج تلك الكليات. إذا رسب الطالب في أكثر من 4 مواد ، فلن يكون مؤهلاً وسيكون له حرية اختيار التقديم إلى كليات أخرى خارج تلك التخصصات في الفصل الدراسي الثاني.

رابط الاستفسار عن نتائج السنة التحضيرية 2022

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السورية موقعها الإلكتروني ليكون المرجع الرئيسي لمن يريد الاستفسار عن نتائج السنة التحضيرية 2022 ، وذلك لتسهيل على جميع الطلاب وعدم فرض عليهم الذهاب إلى أحد الجهات الرسمية المختصة للاستعلام عنها ، ويتم ذلك من خلال عدة خطوات تأتي على النحو التالي:

  • يزور الطالب موقع وزارة التعليم العالي في سوريا بالضغط عليه.
  • ثم يختار الطالب نتيجة السنة التحضيرية 2022 من القائمة الموجودة أمامه.
  • ثم يقوم بإدخال جميع البيانات المطلوب إدخالها لإتمام عملية الاستعلام بنجاح.
  • يراعي الطالب كتابة البيانات بدقة شديدة حتى لا يحدث خطأ.
  • في النهاية يقوم الطالب بالضغط على المكان لإظهار النتائج وستكون أمام عينيه بمجرد أن ينقر عليها.

رابط تحميل تطبيق وزارة التربية والتعليم لنتائج البكالوريا

أطلقت وزارة التربية والتعليم في سوريا تطبيق النتائج الخاص بها بهدف خدمة طلاب القطر السوري في القسمين الأدبي والعلمي حتى يتمكن الطلاب من الحصول على نتائجهم بكل بساطة وسهولة. جدير بالذكر أن التطبيق يعمل فقط على أجهزة Android ويمكنك تنزيله من خلال الرابط التالي “من هنا”.

نتائج البكالوريا سوريا 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية اليوم عن نتائج عام البكالوريا على مستوى المحافظات السورية المختلفة لقسمي الأدبي والعلمي ، بعد فترة من عمليات التصحيح ورصد الدرجات وأمور أخرى تتعلق بالامتحانات وفترة طويلة من الوقت. انتظار. سعيها الدائم لتطوير العملية التعليمية في البلد السوري

.