التخطي إلى المحتوى

بعد أن أنهى طلاب المرحلة الثانوية في سوريا امتحاناتهم ، واكتملت أوراق الامتحانات لجميع المواد منذ 27 حزيران 2022 ، وينتظر الطلاب الآن إعلان نتائجهم من قبل وزارة التربية والتعليم السورية ، الوزارة السورية. وكشفت وزارة التعليم أن تطبيق الوزارة متوفر ويحتوي على جميع النتائج ، ويمكن تحميل التطبيق بالذهاب إلى متجر جوجل بلاي والبحث عنه.

نتيجة البكالوريا في سوريا

من المتوقع أن يتم رفع النتيجة النهائية لامتحانات الثانوية العامة في سوريا في الأسبوع الأول من شهر تموز 2022 على النحو التالي:
تم الإعلان عن تصحيح نماذج الامتحان.

أعلنت مصادر في وزارة التربية والتعليم السورية ، أن الوزارة ستعمل على إعلان نتائج طلاب المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2022 قبل 7 تموز (يوليو).
يمكن الحصول على النتيجة عن طريق الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم السورية ، أو من خلال التطبيق المعلن من قبل الوزارة.
خصصت مديرية التربية والتعليم السورية ثلاثة مراكز لتصحيح أوراق الامتحان لجميع طلاب الثانوية العامة للشعبين العلمي والأدبي.
م. وأشار مصطفى عبد الغني إلى أن المصححين يحرصون على منح جميع الطلاب الدرجات التي يستحقونها ومنحهم حقهم الكامل من خلال عملية التصحيح ، وأنهم ملتزمون بتصحيح أوراق الامتحان لتجنب الوقوع في الأخطاء.

كيفية الحصول على نتائج البكالوريا في سوريا

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية عن رابط إلكتروني للاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية بالاسم ورقم المقعد ويمكن الاستفسار عن النتيجة من خلال الخطوات التالية:

  • أدخل موقع وزارة التربية والتعليم السورية.
  • ثم يتم تحديد الاستعلام حسب رقم المقعد أو الاسم أو المدرسة.
  • اختيار القسم سواء كان علميا أو أدبيا.
  • ثم اختر المقاطعة التي يقيم فيها الطالب.
  • رقم الاشتراك أو الجلسة مكتوب.
    أخيرًا ، انقر فوق البحث بالكلمة وستظهر نتيجة الطالب.

.