التخطي إلى المحتوى

يعتبر مستخرج السجل التجاري من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التجارة. الذي تم الإعلان عنه حديثًا خلال هذه الأيام لجميع المستفيدين. وذلك عبر الصفحة الرسمية لوزارة التجارة على تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية. كما تم الإعلان مؤخرًا عن العديد والعديد من الخدمات الإلكترونية الجديدة وأكثرها سهولة. ومن أهم هذه الخدمات الإلكترونية خدمة إصدار تصريح إصلاح مركبة إلكترونيًا من خلال أبشر ومعرفة الشروط والخطوات الصحيحة لتنفيذ الخدمة. كما تم الإعلان عن خدمة إصدار وثائق العمل الحر من وزارة الموارد البشرية ومعرفة شروط وكيفية الحصول على الخدمة. الآن ومن خلال هذا المقال سنتعرف على الخدمة بالتفصيل كما تم الإعلان عنها. كما سنشرح طريقة وكيفية تنفيذ الخدمة إلكترونياً والحصول عليها من الموقع الرسمي للوزارة بالخطوات الصحيحة.

مستخرج السجل التجاري

أعلنت وزارة التجارة عن الخدمة الإلكترونية التي يتم الحصول عليها من الموقع الرسمي للوزارة. مما يتيح لجميع المستفيدين منه الحصول على نسخة من كافة بيانات السجل التجاري للمؤسسة أو الشركة. يتم ذلك بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة لا تستغرق سوى بضع دقائق دون الحاجة إلى زيارة أحد فروع الوزارة. كما تم الإعلان عن رسوم خدمة استخراج السجل التجاري إلكترونيًا عبر موقع الوزارة الإلكتروني ، وهي 100 ريال لكل مستخرج. وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى استكمال التحول الرقمي في المملكة وتحويل خدماتها إلكترونيًا من خلال المواقع الإلكترونية الرسمية والتطبيقات المعتمدة.

خطوات طباعة نسخة من السجل التجاري

كما أعلنت وزارة التجارة عن كيفية وكيفية طلب خدمة استخراج السجل التجاري إلكترونيًا من موقعها الرسمي. والتي سنشرحها لك باتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل الموقع الرسمي لوزارة التجارة.
  2. تسجيل دخول المستخدم من خلال الوصول الوطني.
  3. اختر الخدمة من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  4. انقر فوق أيقونة تقديم طلب جديد.
  5. حدد فئة الإفادة وأدخل جميع البيانات المطلوبة.
  6. يتم تنزيل ملخص البيانات المدخلة ، ثم اضغط على إرسال.
  7. يقوم النظام بإصدار فاتورة في رسالة نصية يتم الدفع بعدها عبر قنوات الدفع الإلكترونية.
  8. أخيرًا ، يتم تنزيل المقتطف وطباعته إلكترونيًا.

.