التخطي إلى المحتوى

نتيجة البكالوريا السورية 2022 تعرف الآن على رابط نتيجة البكالوريا السورية من خلال هذا المقال. أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية ، بدء رفع نتائج البكالوريا لعام 2022 ، وستظهر بشكل رسمي على موقع الوزارة خلال الساعات القادمة ، وقد أتينا إليكم اليوم بكل التفاصيل حول هذا الأمر ، إلى تقديم يد العون للطلاب السوريين ومساعدتهم على متابعة تاريخ أول ظهور للنتائج للقسمين العلمي والأدبي.

تعرف على رابط نتيجة البكالوريا

تم الإعلان عن المحافظات السورية التي ستظهر فيها النتائج أولاً وهي حمص ودمشق ودرعا وحماة وريف دمشق وحلب والقنيطرة وطرطوس وإدلب والرقة والحسكة ودير الزور ، وستظهر النتيجة. حسب بيانات الطالب من اسمه واسم المدرسة ورقم الاشتراك.

تحديد موعد إصدار نتيجة البكالوريا السورية 2022

هناك عدد كبير جدًا من الناس ، سواء الطلاب أو أولياء أمورهم ، ينتظرون بفارغ الصبر ظهور النتيجة ، سواء داخل سوريا أو خارجها ، وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم السورية أنه يجب على الطلاب انتظار ظهور النتائج في أي مكان. خلال الفترة القليلة القادمة ، والتي قد تكون بضع ساعات منذ قراءتك لهذه المقالة ، حيث يتوقع الكثير من الناس ظهور النتائج في الساعة الخامسة مساء يوم 8 يوليو 2022 ، لذلك يجب على الجميع المتابعة باستمرار إمكانية ظهور النتيجة في أي وقت.

خطوات الحصول على نتيجة البكالوريا

يمكن لجميع الطلاب فهم ومتابعة الخطوات التي سنقوم بإدراجها لاحقًا للحصول على نتائج البكالوريا الخاصة بهم والتي وعدت الوزارة بأنها ستكون مفاجأة سعيدة لجميع الطلاب وعائلاتهم ، وإليكم الخطوات التي يجب اتخاذها للوصول إلى النتيجة:

  • بادئ ذي بدء ، يجب على الطالب تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم السورية.
    ثم أدخل رقم الاشتراك.
  • بعد ذلك يجب على الطالب تحديد تخصصه سواء كان علميا أو أدبيا ، ثم تحديد المحافظة التي ينتمي إليها.
  • أخيرًا ، ينقر الطالب على مربع “عرض النتائج” ليطلعه على جميع تفاصيل نتيجته.

.