التخطي إلى المحتوى

حدثنا الرسول صلى الله عليه وسلم الكثير عن فضل يوم عرفة وفضل الدعاء فيه ، وأن الله تعالى يغفر ذنوب عباده عليه ، ويستجيب لجميعهم. أدعية وشبع حاجاتهم. ما قلته أنا والأنبياء قبلي: لا إله إلا الله وحده ، لا شريك له ، له الملكوت ، وله الحمد ، وله سلطان على كل شيء. لذلك يجب أن نصلي ونقترب من الله تعالى في تلك الأيام المباركة عندما ترفع الأفعال ويكفر الإنسان عن خطاياه. ذنبه من خلال الاستغفار والصوم والصلاة.

دعاء يوم عرفة

“اللهم إنك صاحب الملكوت. أنت تعطي المملكة لمن تريد ، وتنزع الملكية منه ، وتكرّم من تريد ، وتذل من تريد ، بيدك خير ، أنت على كل شيء ، رحيم ورحيم على العالم. والآخرة. من انت ايضا اللهم اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا في الإيمان ، ولا تضع في قلوبنا أي حقد تجاه المؤمنين. ربنا أنت الرحمن الرحيم.

فضل يوم عرفة

تمر الأيام والأشهر والسنوات سريعا ، وقد فضل الله بعضها على البعض ، فقد زاد الخير في بعضها ، وجعل الغفران والرحمة نصيبا أكبر في البعض الآخر ، وبعضها حتى تقوم العبادات. فيهم.

  • يوم عرفة من أيام أشهر الله ، وأشهر الله المقدسة: (محرم ، رجب ، ذو القعدة ، ذو الحجة) ، ويوم عرفة من الأيام. من شهر ذي الحجة. عند الله اثنا عشر شهرًا في كتاب الله يوم خلق السماوات والأرض ، أربعة منها مقدسة “. – سورة التوبة
  • يوم عرفة من أيام أشهر الحج ، وأشهر الحج هي: (شوال ، ذو القعدة ، ذو الحجة) ، وقال الله تعالى: (الحج أشهر من العلم).
  • أقسم الله تعالى بالأيام العشرة في كتابه الغالي ، مما يدل على عظمة قيمتها ومكانتها. قال تعالى: (وعشر ليالٍ) – سورة الفجر – ويوم عرفة من هذه العشر.

.