التخطي إلى المحتوى

الملايين من المسلمين ينتظرون يوم عرفات للصلاة على ما تحتاجه النفوس وتريح القلوب ، فهو يوم عظيم عند الله ، وكل أبواب الجنة مفتوحة ، مستجيبة لدعوات المسلمين في هذه. الأيام المباركة ، حيث تعتبر الأيام التسعة من ذي الحجة أعظم أيام السنة ، ولم يعد يوم عرفات سوى بضع دقائق ، حيث يصطف جميع المسلمين على جبل عرفات ، رافعين أيديهم إلى السماء. يوجهون دعاءهم إلى الله بقصد الاستجابة ، إذ يؤمن الله أن أعناق الآلاف من المسلمين من نار جهنم ، وتستجاب الدعاء في هذا اليوم ويمكن لجميع المسلمين الدعاء لما تشتهيه أرواحهم ، فسنبين لكم ما تشتهيه أرواحهم. أدعية يوم عرفة وفضائلها.

إن دعاء يوم عرفة وفضائله من أكثر الأمور التي يبحث عنها المسلمون في تلك الأيام المباركة والعشر الأولى من شهر ذي الحجة الكريم ، كما وردت من رسول الله صلى الله عليه وسلم مختلف الأدعية الثابتة. صلى الله عليه وسلم من أحب ما يمكن أن يقوله المسلم في هذا اليوم المقدس الذي يفتخر فيه الله تعالى. وفيه يأتي عباده من المؤمنين إلى بيته الحرام ، ويصعدون جبل عرفات لطلب رضاه ، وفيما يلي الدعاء الذي نقل عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

صلاة يوم عرفة مستجابة

هناك الكثير من الدعاء المستحبة لكثير من المسلمين ، وهم يدعونها إلى الله ، رجاء الاستجابة لها. كما يمكن الصلاة خلال هذا اليوم لجميع أفراد العائلة والأصدقاء والأقارب والمرضى المسلمين والموتى. إنه يوم عظيم تفتح فيه الأبواب ، وتتلقى الملائكة دعاء المسلمين ، حيث تكثر الدعاء المرغوبة. بالدعاء معها يوم عرفة ، لا سيما أن هذه الأدعية تكررت عند الأنبياء في تلك الأيام المباركة ، والدعاء كالتالي.

لا إله إلا الله وحده الذي ليس له شريك له الملكوت له الحمد وهو قدير على كل شيء.
اللهم يوم عرفة نقترب منك ولا نضع في قلوبنا إلا أنت ، وأعطنا من يد حبيبنا مشروبًا طيبًا ، وأعطينا أسمى الجنة اللهم يا القرآن. اشفع لنا اللهم لا تريدنا خيبة أمل اللهم ارزقنا رؤية سيدنا محمد اللهم ارزقنا ان نرى وجهك الكريم ونستمتع بالنظر اليك.
طهر الله قلوبنا من كل ضيقة ، وخفف أحوالنا في كل شيء.
ربنا أعطنا خيرًا في الدنيا وخيرًا في الآخرة ، وخلصنا من عذاب النار.
اللهم إني أسألك برحمتك التي تشمل كل شيء أن تغفر لي.
اللهم اسألك حبك وحب من يحبك.

فضل يوم عرفة

يعتبر الحج من واجبات الإسلام الخمسة ، ولكن الله لم يفرضه على العاجز ، ولكن الدعاء يوم عرفات مستجاب في جميع الأماكن ، ويستحب أن يكون الإنسان طاهراً ولا يحمل كراهية لأحد. وكذلك أن نيته طيبة ويحب الخير للجميع حتى يرد الله على فجوره في ذلك اليوم العظيم.

.