التخطي إلى المحتوى

تختلف مواعيد صلاة العيد من مكان إلى آخر حول العالم حسب فارق التوقيت ، وبسبب هذه الاختلافات تساءل الكثير من المسلمين من عدة مناطق مختلفة عن موعد صلاة عيد الأضحى ، وهو العيد الذي يكثر فيه الناس. ينتظر الناس للاحتفال والاستمتاع بطقوسها الكثيرة ، وكان الشعب العراقي من بين الأشخاص الذين استفسروا عنها لمعرفة كل موعد محدد لأداء صلاة العيد في كل مدينة ، وهذا ما حرصنا على تقديمه اليوم. من موقعنا.

مالوعد بصلاة عيد الأضحى 2022 في العراق

بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية أن موعد أول أيام عيد الأضحى سيكون في اليوم التاسع من شهر تموز (يوليو) الموافق السبت ، أعلن مسؤولون داخل دولة العراق عن موعد بدء عيد الأضحى المبارك. صلاة العيد بعد الاطلاع على نتائج البحث الفلكي والتي ستكون في تمام الساعة الخامسة. : 27 صباحا. بالإضافة إلى ذلك ، أشارت الحكومة العراقية إلى عدد أيام العطلة في هذه العطلة ، التي ستستمر خمسة أيام متتالية فقط ، تبدأ من يوم توقف عرفات حتى آخر يوم في العطلة.

ما هي أركان صلاة عيد الأضحى؟

إلى جانب ذلك تساءل كثير من الناس عن كيفية أداء صلاة العيد على النحو التالي:

  • أولاً: تتكون صلاة العيد من ركعتين ، وبعد إتمامها يلقي الإمام خطبتين على الجماعة كخطبة الجمعة.
  • ثانيًا: في البداية يجب على الفرد أن يستحم وأن يلبس ثيابًا نظيفة ومعطرة ليذهب إلى المسجد.
  • ثالثًا: الركعة الأولى: تبدأ هذه الركعة بتكبير الإفتتاح ، ثم يبدأ الإمام بدعاء الإحرام فيكبيرة السبع تكبيرات ، ويرفع يديه فيها حتى تشابه كتفيه ، وخلال ذلك. يجب على المصلين اتباع هذه الإجراءات أيضًا.
  • رابعاً: بعد ذلك يقرأ الإمام سورة الفاتحة ، وبعض آيات القرآن ، ويستحب أن يقرأ سورة العلاء ، ثم يكمل الركعة ، ثم يُكمل السجود.
  • خامساً: الركعة الثانية: في تلك الركعة يقرأ الإمام خمس تكبيرات بعد الانتهاء من تكبير الوقوف ، وبعد ذلك يقرأ الفاتحة وبعض آيات القرآن.

.