التخطي إلى المحتوى

الدعاء في يوم عرفات مفتاح الجنة للمريض والشفاء من المرض. وكثيرا ما يطلبه مع قدوم يوم عرفة الذي يصادف التاسع من شهر ذي الحجة. حيث يحرص المسلمون في هذا اليوم على الإكثار من الحسنات ، والصيام ، وترديد دعاء يوم عرفة ؛ لأنه مستجاب بما ورد عن النبي – صلى الله عليه وسلم – بتاريخ يوم عرفات مستجاب الدعاء ورفع الحسنات ومحو السيئات. عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: (ما عاد يوم يخلص فيه العتق من النار إلا يوم عرفة). وما يدل على استجابة دعاء يوم عرفة. عرفة وخير ما قلته أنا والأنبياء قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له ملكوت وحمده ، وله سلطان على كل شيء.

دعاء يوم عرفات لغير الحاج

الدعاء يوم عرفة لغير الحجاج. وهي من الأعمال المهمة التي يقوم بها كل غير مسلم في هذا اليوم المبارك. كل مسلم لم يباركه الله يحج إلى بيته الحرام هذا العام بالذكر والدعاء والتهليل والتكبير. حيث بارك الله عباده المسلمين يوم عرفات مع الشكر الجزيل لمغفرة الذنوب والذنوب وفي السطور التالية سنتعرف على دعاء يوم عرفة لغير الحجاج.

  • اَللّـهُمَّ يا اَجْوَدَ مَنْ اَعْطى، يا خَيْرَ مَنْ سُئِلَ، يا اَرْحَمَ مَنِ اسْتُرْحِمَ اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الاَْوَّلينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الاْخِرينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الْمَلئالاْ َعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِي الْمُرْسَلينَ.
  • كما جاء في الدعاء يوم عرفة لغير الحجاج اللهم ارزق محمد وآله الوسيلة والفضيلة والكرامة والعلو والدرجة العظمى.
  • ومن أدعية يوم عرفة : اَللّـهُمَّ اِنّى آمَنْتُ بِمُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ اَرَهُ فَلا تَحْرِمْني فِي الْقِيامَةِ رُؤْيَتَهُ، وَارْزُقْني صُحْبَتَهُ وَتَوَفَّني عَلى مِلَّتِهِ، وَاسْقِني مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِيّاً سآئِغاً هَنيئاً لا اَظْمَأُ بَعْدَهُ اَبَداً اِنَّكَ عَلى كُلِّ شيء قَديرٌ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، وفِتْنَةِ القَبْرِ وعَذابِ القَبْرِ، وشَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى وشَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ قَلْبِي بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وابتعدني عن خطاياي كما ابعدت الشرق عن الغرب اللهم اعوذ بك من الكسل والخطيئة والديون.
فضل صيام يوم عرفة
عرفة صيام

الدعاء يوم عرفات مفاتيح الجنة

وعبارة “صلاة يوم عرفات مفاتيح الجنة” من أبرز العبارات التي يبحث عنها عدد كبير من المسلمين طوال يوم عرفة للتحدث مع الله تعالى في هذا اليوم المبارك. لهذا نضع أمامكم في السطور التالية دعاء مكتوب ليوم عرفة مفاتيح الجنة.

اللهم في هذا اليوم المبارك يوم عرفة أشكرك على نعمك الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى ، وأنا مدين لك لك وحدك في العبودي ، وأسألك اللهم أن تغفر ذنبي وتيسر أمري. وافك عقدة لساني يا كرم المضيفين.

كما جاءت من أفضل الدعاء في هذا اليوم: اللهم يوم عرفة المبارك إليكم المد على كل النعم ظاهريا كان أم خفيا ، وأعوذ بك من شر اللعنات ومن العافية. في المرض أيها الكريم.

أعمال يوم عرفات لغير الحجاج

يجب على المسلمين أن يستفيدوا من الفرص الثمينة التي تأتي يوم عرفات من الأعمال الصالحة والكثير من الدعاء والدعاء إلى الله.

  • صوم يوم عرفة يكفر ذنوب السنة الماضية والسنة الآتية.
  • زيادة إعطاء الصدقات.
  • قراءة القرآن.
  • تكبير وتصغير.

دعاء يوم عرفات للمريض

دعاء يوم عرفة فالمرضى هو ما يلجأ إليه كثير من المسلمين للدعاء إلى الله في الدعاء لشفائهم وشفائهم من الأمراض. خاصة في هذا اليوم المبارك الذي يستجيب فيه الله تعالى لصلوات عباده. فيما يلي نتعرف على دعاء يوم عرفة للمريض:

صلاة عرفة على المريض
صلاة عرفة على المريض
  • في يوم علمه ، شفي الله “الاسم” علاجًا لن يكون بعده مرض أبدًا ، يلبسه الله لباس الصحة والعافية ويحفظه.
  • يوم عرفة يا الله الذي فوق العرش على مستوى حفظ الإسلام وأرض الإسلام اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين.
  • كما جاء في دعاء يوم عرفة للمرضى اللهم اشف كل مصاب ومريض ، وأريحهم من كل همه ، وأفرح قلب كل حزين.
  • ربي يوم عرفة غيّر أقدارنا لأحسن حال ، ارحم موتانا ، اشفي مرضانا ، وهبنا خير الدنيا ، وابتعدنا عن شرها.
  • من أدعية يوم عرفة للمريض: اللهم في هذا اليوم المبارك يوم عرفة ، شفي المتعب من المرض وتأخر شفاؤه ، وقل دوائه ، وأنت عونته. وعلاج.
  • يا رب في يوم عرفة أشفي مرضى المسلمين ، وفرحة كل بيت فقير ومحتاج ، وأفرح كل أبناء المسلمين ، اللهم ارحم موتانا وأمواتنا المسلمين.
  • اللهم امنح أرواحنا تقواها وأنت خير من طهرها أنت ووليها ووليها ، فأنت موتهم وأرواحهم. تقبل الله صومنا وصلواتنا وجميع الحسنات ، ويغفر سيئاتنا. اللهم اجعلنا من محررك من النار اللهم ارزقنا اعناق ابائنا وامهاتنا وازواجنا وذريتنا وكل احبتنا من النار ودخلنا الجنة مع الصالحين ، وجعلنا مع من أنعمت على الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين.

وفي النهاية قدمنا ​​لكم دعاء مكتوبا يوم عرفة لغير المحتاجين والمرضى.

.