التخطي إلى المحتوى

يعد عدم وجود سجل تجاري إلكتروني من أكثر الخدمات استخدامًا من وزارة التجارة. الذي يسأل عنه العديد من المستفيدين مؤخرًا. كما أعلنت وزارة التجارة عن الخدمة عبر صفحتها الرسمية على تويتر وجميع مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك ، تم أيضًا الإعلان عن العديد من الخدمات الإلكترونية الجديدة ، كما تم الإعلان عن العديد من الخدمات المشكوك فيها. ومن أهم هذه الخدمات خدمة إصدار وتسليم السجل العائلي للزوج عبر منصة أبشر ومعرفة أهم الشروط المعلنة. كما تم الإعلان عن إلغاء تقرير الغياب عن العمل للوافدين إلكترونياً من وزارة الموارد البشرية ومعرفة خطوات الخدمة. الان سوف نشرح ونوضح الخدمة بالتفصيل ونتعرف على اهم الرسوم المعلنة من الوزارة. كما سنشرح طريقة وكيفية تنفيذ الخدمة إلكترونياً من الموقع الرسمي للوزارة بالخطوات الصحيحة من خلال المقال التالي.

يذكر أنه لا يوجد سجل تجاري

أعلنت وزارة التجارة عن الخدمة التي تمكن جميع المستفيدين من الحصول على خطاب من إدارة السجل التجاري يفيد بعدم وجود سجلات تجارية على الهوية الوطنية للمستفيد. بالإضافة إلى ذلك ، تم الإعلان عن رسوم خدمة قدرها 100 ريال لكل منفعة تفيد بعدم وجود سجل تجاري. كما أشارت الوزارة إلى أنه في حالة عدم الاستجابة للخدمة خلال المدة المحددة ، يجب على المستفيد زيارة أقرب فرع تابع للوزارة تابع للمستفيد.

خطوات طباعة البيان التجاري

كما أعلنت الوزارة عن طريقة وكيفية الحصول على تقرير عن عدم وجود سجل تجاري وطباعته إلكترونياً من موقعها الرسمي. بالإضافة إلى ذلك سنقوم بتوضيح ذلك باتباع الخطوات التالية لنجاح الخدمة:

  1. أدخل الموقع الرسمي لوزارة التجارة.
  2. تسجيل دخول المستخدم للوصول الوطني.
  3. انقر فوق الرمز لتقديم طلب جديد.
  4. يحدد فئة البيان المراد طباعته.
  5. املأها وادخل البيانات المطلوبة وكلها يجب ان تكون صحيحة.
  6. سيتم تحميل نافذة ملخص تحتوي على البيانات المدخلة ، وبعد ذلك ستضغط على إرسال.
  7. يقوم النظام بتحميل وعرض البيان إذا كانت البيانات المدخلة صحيحة.
  8. تتم طباعة الإفادة بعد قبولها عن طريق توصيل الطابعة.

.