التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم دعاء كتابي ليوم عرفة الذي يعتبر من أفضل الأيام عند الله يجتمع فيه الحجاج لأداء فريضة الحج في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام. في ذلك اليوم المبارك يستجيب الله سبحانه وتعالى ، ويجب على جميع المسلمين عدم تفويت تلك المناسبة دون ذكر الله والدعاء ، وهذا ليس فقط لمن يؤدون صلاة الفريضة بل حتى لمن في البيوت ، فادعاء إلى الله. تأتي من كل مكان.

دعاء مكتوب يوم عرفة

وقال الدكتور خالد عمران أمين عام الفتوى خلال لقاء هاتفي مع برنامج “كلمة السر” على قناة صدى البلد ، إن يوم عرفة من أكثر الأيام فضلًا عند الله تعالى ، وهو. هو اليوم الذي يتجلى فيه الله تعالى للحجاج على جبل عرفات ويتفاخر بهم عند الملائكة ، ولذلك فهو من أفضل الأيام عند الله.

وأكد أمين عام الفتوى على أهمية الدعاء في ذلك اليوم المبارك ، والدعاء مستجاب من الله تعالى ، وخاصة من صاموا ذلك اليوم. قال: خير الدعاء لذلك اليوم ما أوصى به رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله:

خير الدعاء: دعاء يوم عرفة ، وخير ما قلته أنا والأنبياء قبلي: لا إله إلا الله ، لا شريك له وحده ، ملكه ، سبحه ، وهو له سلطة على كل شيء “.

فضل صيام يوم عرفة

يحرص المسلمون في جميع أنحاء العالم على صيام ذلك اليوم المبارك لما له من فضل عظيم ، حيث أن صيام ذلك اليوم سنة مؤكدة للنبي صلى الله عليه وسلم ، ويكفر من قبله. العام الذي يليه. في الأحاديث الشريفة الواردة من نبينا الكريم:

  • وروى أبو قتادة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم وآله: “صوم يوم الله خير الله.
  • لا يوجد يوم يخلص الله فيه عبدا من النار إلا يوم عرفة.

.