التخطي إلى المحتوى

مواقيت صلاة عيد الأضحى في المملكة العربية السعوديةوقت صلاة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية لعام 2022 م الموافق 1443 هـ هو أكثر ما يسأل عنه المواطنون السعوديون داخل المملكة في الوقت الحاضر ، وذلك لتبادل التهاني بالعيد والبركات. العداء للعائلة والأصدقاء والأحباء ، وإرسال بعض الرسائل النصية القصيرة لهم لتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك. في الساعات الأخيرة تزايد السؤال عن توقيت الصلاة حتى يتمكنوا من معرفة وقت الصلاة حتى يمكن أداؤها في المساجد ، وفي السطور التالية سنبين لكم موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية. العربية و كل عام و وجودكم بألف خير.

تاريخ عيد الأضحى 1443 في المملكة

هذا السؤال هو السؤال الأكثر شيوعًا الذي أثار الأذان خلال الساعات الماضية. يتساءل كل سعودي عن موعد عيد الأضحى في المدينة التي يعيش فيها. كما تساءل سكان معظم المدن السعودية ، وأهمها الرياض ، لأنها عاصمة السعودية وأهم مدينة فيها. الجدير بالذكر أن المملكة أكدت تأكيد هلال شهر ذي الحجة اعتبارًا من الأربعاء 29 يونيو ، ثم جاء يوم الخميس وهو أول يوم من شهر ذي الحجة ، الذي يوافق 30 يونيو ، ويصادف عيد الأضحى في معظم الدول الإسلامية موعد العيد في المملكة العربية السعودية.

وبناءً على ما أعلنته دائرة الشعب بالمحكمة العليا للمملكة ، أن موعد عيد الأضحى المبارك هذا العام 2022 في المملكة سيكون غدًا السبت التاسع من يوليو وأيضًا اليوم العاشر من الشهر. ذي الحجة 1443 هـ ، وعليه فإن الوقفة اليوم الجمعة.

مواقيت صلاة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية 1443 هـ وأيام العيد

قبل أن نتحدث معكم عن موعد صلاة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية ، تجدر الإشارة إلى أنه مع بداية الإعلان عن تأكيد رؤية هلال شهر ذي الحجة ، الجهات الرسمية أعلنت المملكة على الفور عن جميع مواعيد إجازات العيد داخل المملكة سواء للقطاع الخاص أو العام ، وستبدأ الإجازة للقطاع العام. اعتباراً من يوم الاثنين الرابع من تموز وهو اليوم الخامس من شهر ذي الحجة ، وبذلك تستمر العطلة تسعة أيام.

أما إجازة القطاع الخاص فتكون لمدة 4 أيام وتبدأ يوم الجمعة أي بداية يوم وقف عرفات.

كما نص نظام العمل داخل المملكة على أن جميع الإجازات حق مكفول للعاملين في المملكة سواء في القطاع الخاص أو العام ، وجميعهم إجازات مدفوعة الأجر. أما عن موعد صلاة عيد الأضحى 1443 هـ في المملكة العربية السعودية ومدينة الرياض ، فقد أفادت العديد من وسائل الإعلام السعودية أن موعد صلاة العيد سيكون غدًا السبت الموافق التاسع من يوليو عام 2022 م. يوافق اليوم العاشر من شهر ذي الحجة ، ويكون توقيت الصلاة على وجه التحديد الساعة 5:31 صباحًا ، حسب التوقيت المحلي للمملكة.

.