التخطي إلى المحتوى

“التفاصيل” .. قواعد تنسيق معادلة الدرجات ، والحدود الدنيا لقمة الكليات 2022 .. إليكم الحدود الدنيا للكليات العليا في تنسيق الدرجات المعادلة ، وشهدت الساعات الماضية إعلاناً هاماً من المجلس الأعلى للجامعات في مصر ، والتي تضمنت موافقتها الرسمية على تفاصيل قواعد تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد الحكومية لجميع الطلاب الحاصلين على معادلة الشهادات الثانوية ، سواء لطلبة المعادلة العربية أو الأجنبية ، على أن يتم تسجيلهم رسميًا في العام الدراسي 2022. / 2023. من خلال هذه الخطوط قواعد تنسيق الشهادة المكافئة فضلا عن معدلات وحدود الكليات العليا.

قواعد تنسيق الحد الأدنى للشهادات المعادلة لكليات القمة 2022
قواعد تنسيق الحد الأدنى للشهادات المعادلة لكليات القمة 2022

قواعد تنسيق الشهادات المعادلة 2022

وبناءً على ما تم إقراره والمصادقة عليه رسميًا من قبل تنسيق الشهادة المكافئ للعام الدراسي الجديد للجامعات نجد أن الشروط والقواعد أتت رسمياً على النحو التالي.

  • من الضروري في تنسيق جامعات 2022 للطلاب من معادلة الدرجات بحد أدنى 95٪ على الأقل للتعبير عن الرغبة في الالتحاق بكليات الطب.
  • في التنسيق الجامعي الجديد 2022 ، نجد أنه من الضروري أن يكون الحد الأدنى 90٪ على الأقل حتى يتمكن الطالب من التعبير عن رغبته في الانضمام إلى كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام.

تنسيق الشهادات المعادلة والحد الأدنى 2022

وأكد المجلس الأعلى للجامعات أن هناك بعض الضوابط والإجراءات الخاصة تنسيق الشهادات المعادلة والحد الأدنى هذا العام الدراسي الجديد الذي جاء على النحو التالي.

  • من الضروري أن يكون لديك ما لا يقل عن 85٪ للتعبير عن الرغبة في الالتحاق بكليات الهندسة والحاسب الآلي والمعلومات ضمن تنسيق الجامعات 2022.
  • كما لوحظ أن القبول في الكليات في تنسيق الجامعات 2022 له الأسبقية على المجموع الكلي أو القانوني لجميع درجات الطلاب ، بشرط أن يكون ذلك في حدود الأعداد المحددة لكل شهادة ، بالإضافة إلى ذلك لأن هذه الكليات تتطلب على مستوى علمي متميز.

الحد الأدنى للقبول في الجامعات والشهادات المعادلة 2022

من أهم الضوابط التي تم تدوينها رسميًا لجميع الطلاب الحاصلين على شهادات معادلة 2022 ، لأنه من الضروري العمل من خلال تنسيق الجامعات 2022 ، لتوفير الوثيقة التي تفيد الإقامة القانونية الفعلية ، وهي وثيقة الطالب وولي أمره في الدولة التي حصل منها على الشهادة الثانوية المعادلة ، بشرط أن يكون ذلك طوال مدة الدراسة التي يُمنح لها الشهادة الثانوية المعادلة ، والتي على أساسها تاريخ بدء الدراسة وانتهائها. يتم تحديد نهاية الامتحانات.

.