التخطي إلى المحتوى

الاستفسار عن نتائج الثانوية العامة 2022 ، زادت معدلات البحث في تلك الساعات لمعرفة آخر أخبار نتائج المدارس الثانوية التي يبحث عنها ملايين الآباء والطلاب للاطمئنان على مستقبل أبنائهم ، لكن وزارة التربية والتعليم أوضحت ذلك. حتى الآن لم يتم نشر أي تصريحات صريحة بخصوص مواعيد الظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي ، وكانت الوزارة قد أعلنت أنه من المقرر أن تظهر النتيجة في نهاية الأسبوع الأول من هذا الشهر ، أي أنه من المقرر أن تظهر في غضون الساعات القليلة المقبلة ، ودعت الوزارة جميع الطلاب إلى تجنب الانجرار إلى أخبار كاذبة حول الحصول على نتائج وروابط خاطئة. علما أن الوزارة مسؤولة عن إعلان نتائج الثانوية العامة.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

نظرا لكثرة عمليات البحث والضغط الكبير على موقع وزارة التربية والتعليم بخصوص الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي وأهميته كواحد من السنوات المصيرية التي تحدد مستقبل الطلاب عن الجامعة والتخصص فيها التي سيكملون حياتهم العملية ، أعلنت وزارة التربية والتعليم أن جميع طلاب المرحلة الثانوية يمكنهم الحصول على نتائجهم من خلال موقع الوزارة ، باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم عبر رابطها الرسمي.
  • انقر على أيقونة نتائج الثانوية العامة 2022.
  • اكتب اسم الطالب ورقم مقعده بشكل صحيح.
  • اضغط على كلمة استفسر الآن لتحصل على النتيجة.
  • ستظهر صفحة تحتوي على النتائج الكاملة للطالب في المواد التي خضع للاختبارات فيها.

وزارة التربية والتعليم لنتائج الثانوية العامة

وحتى الآن لم تنشر وزارة التربية والتعليم أي تصريحات بخصوص موعد إعلان نتائج الثانوية العامة ، إلا أن الوزير طارق شوقي وزير التربية والتعليم أعلن أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام مماثلة للعام الماضي والتي وصلت إلى النتيجة. إلى 74٪ ، مبينا أن معدلات النجاح في كل مادة واعدة جدا ومطمئنة للطلاب ، وأوضح في نفس الوقت أنه لم يحصل أي طالب على درجات مبالغة 100٪ فأكثر كما كانت في السنوات الماضية. حيث سيكون متوسط ​​الدرجات هو نفسه في العام الماضي لأنه تم تطبيقه نفس نظام الأسئلة والتقييم.

.