التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية العامة 2022 ، طلاب وطالبات في جميع المحافظات في انتظار ، وأولياء الأمور ، إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في موعد النتيجة ، كما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. وأكد طارق شوقي أن النتيجة ستعلن مطلع الأسبوع المقبل والتي ستبدأ يوم السبت. الموافق 6 أغسطس 2022 ، ولهذا يتوقع الجميع أن يتم الإعلان عن أسماء الأول ، وبعد ذلك سيتم الإعلان عن النتيجة فعليًا يوم الأحد 7 أغسطس 2022.

كيف تحصل على نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم المقعد؟

يمكن للطلاب والطالبات في الثانوية العامة الحصول على النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باتباع الخطوات البسيطة التالية: –

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لنتيجة الثانوية العامة 2022
  • يتم إدخال رقم المقعد ، ثم الضغط على “عرض”.
  • ستظهر النتيجة في المجموع.

هناك عدد من الأمور التي تهم جميع الطلاب والطالبات في النتيجة ، وهذه الأمور يجب أن يسأل عنها الطلاب والطالبات فور إعلان النتيجة. هذه الأمور هي: –

  • يجب أن تُعرف النتيجة كنسبة مئوية.
  • يجب أن تعرف نتيجة ترتيبك على مستوى المدرسة والإدارة التربوية والأهم على مستوى الجمهورية.
  • إذا كانت رتبتك من بين 23 ألف على مستوى الجمهورية ، فأنت مؤهل للالتحاق بإحدى الكليات العليا وخاصة الكليات الطبية مثل الطب البشري وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة ، وكذلك كليات الهندسة على مستوى جمهورية.

في يوم إعلان نتائج الثانوية سيعلن الأستاذ الدكتور طارق شوقي أسماء الطلاب المتفوقين بالثانوية لهذا العام ، حيث سيتواصل شخصيًا مع هؤلاء الطلاب المتفوقين على مستوى الجمهورية.

كما سيعقد الوزير مؤتمرا صحفيا ، للإعلان عن كافة تفاصيل النتيجة ، ويعتبر المركب التكراري لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية أهم ما يهم طلاب المرحلة الثانوية وأولياء الأمور ، حيث من خلال يتم تحديد المجمع التكراري للمجموعات الطلابية ، المجموع الذي سيبدأ بتنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة 2022 ، لجميع الأقسام الثلاثة ، وهي القسم الأدبي والعلمي للعلوم والشعبة العلمية للرياضيات ، و عادة ما يكون تنسيق قسم العلوم والعلم هو أعلى مجموع للأقسام الثلاثة.

عزيزي طلاب الثانوية العامة يمكنكم ترك تعليق يتضمن اسمكم ورقم مقعدكم في تعليقات الموقع حيث سنعرضه فور الموافقة على النتيجة.

.