التخطي إلى المحتوى

ينتظر العديد من الطلاب بمختلف محافظات الجمهورية المصرية موعد ظهور نتائج الثانوية العامة للعام 2022 والمقرر الإعلان عنها قريباً خلال الأيام القادمة من شهر أغسطس المقبل ، كما تنتظر وزارة التربية والتعليم. وقد اكدت -وفقا لبيانات رسمية- انه سيتم اعلان نتائج جميع المحافظات على رابط الوزارة وذلك لتسهيل على الطلاب واولياء الامور الاستفسار عن النتيجة وتقليل الازدحام في المدارس لذلك سنشرح لكم في هذا المقال. رابط الاستفسار عن النتيجة وتفاصيل موعد إعلانها ، بحسب تصريحات الوزارة.

رابط للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2022 بالاسم ورقم المقعد

يتم البحث على مواقع الإنترنت المختلفة على رابط وزارة التربية والتعليم وهو أحد وسائل الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة ، وإليكم أهم التفاصيل للاستعلام عن النتيجة من خلال رابط الوزارة الموضح على النحو التالي.

  • رابط وزارة التربية والتعليم الرسمية
  • هذا هو الرابط الرسمي لإعلان نتائج الثانوية العامة لعام 2022
  • كما أكدت الوزارة أنها غير مسؤولة عن أي نتائج أخرى يتم عرضها بشكل غير رسمي على موقع آخر.
  • يستفسر الطالب عن النتيجة عبر موقع الوزارة عن طريق إدخال اسم الطالب ورقم المقعد.
  • بعد التأكد من إدخال البيانات بالطريقة الصحيحة ، سينقر الطالب على عرض النتيجة ، وستظهر النتيجة على الفور.

تفاصيل موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2022

نظرا لتوقع الملايين من الطلاب والطالبات انتظار موعد إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة ، أصدرت وزارة التربية والتعليم عدة تصريحات لطمأنة أولياء الأمور والطلاب ، وإليكم هذه التصريحات موضحة على النحو التالي .

  • وأكدت وزارة التربية والتعليم ، وفق آخر الأخبار ، أن إعلان نتائج الثانوية العامة سيكون خلال الأسبوع الأول من أغسطس 2022.
  • وسيكون هذا الإصلاح في الرابع من آب (أغسطس) تقريبًا.
    كما أكدت الوزارة أنه سيتم تحميل النتائج أولاً على موقع الوزارة على الإنترنت ، ومن ثم توزيعها على المدارس المختلفة في محافظات مصر.
  • يجب على الطلاب والطالبات عدم متابعة المواقع المزيفة التي تحاول الإعلان عن نتائج غير صحيحة قبل إعلان النتيجة.

بعد تصريح وزير التربية والتعليم ، طارق شوقي ، أن نتيجة الثانوية العامة لعام 2022 ستظهر خلال الأسبوع المقبل ، الأمر الذي دفع العديد من الطلاب للبحث عن موقع للنتيجة وتحديد خطوات الاستفسار. حوله. مصير الطلاب وانتقالهم للجامعات حسب المجموع الذي سيحصلون عليه حسب مظهر النتيجة

.