التخطي إلى المحتوى

تظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 واسماء اول طلاب المرحلة الثانوية في الكشوفات بعد ساعات قليلة وتحديدا الساعة العاشرة صباحا حيث يتواجد الموقع الرسمي للوزارة على الفيس بوك.

نتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الاول

يمكن لطلاب المرحلة الثانوية الذين ينتظرون نتيجة الثانوية العامة 2022 الاستعلام عن النتيجة من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة الإلكتروني المقدم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قد أعلن في وقت سابق موعد نتيجة الثانوية العامة في الأسبوع الأول من شهر آب وهو الأسبوع الجاري ، وشرح سبب تأخر ظهور نتيجة الثانوية العامة ، في أن هذا يرجع إلى استمرار التصحيح والمراجعة والتحقق من الدرجة. نتيجة الثانوية العامة حتى الآن.

نتيجة الثانوية العامة 2022

يمكن لطلبة المرحلة الثانوية الاستفسار عن نتائج الثانوية العامة 2022 الصف الثالث ثانوي 2022 من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمي باتباع بعض الخطوات كالتالي:

  • في البداية للاطلاع على نتيجة الثانوية العامة 2022 عليك الذهاب إلى رابط موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • يتم اتباع التعليمات باختيار القسم والسنة الدراسية لعام 2022 للمدرسة الثانوية.
  • ثم يكتب الطالب رقم مقعده.
  • انقر فوق عرض النتيجة ، حتى ترى نتيجة الثانوية العامة ونسبة النجاح ودرجات المواد.

يشار إلى أن عدد طلاب الثانوية العامة 2022 الذين تقدموا للامتحانات بلغ 707992 طالبًا ، منهم 268897 طالبًا في القسم الأدبي ، و 338.882 طالبًا في القسم العلمي ، و 100 ألف و 213 طالبًا في القسم العلمي. الرياضيات العلمية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 علمية وأدبية

ومن المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 في الساعات القادمة ، حيث سيتم اعتماد النتيجة وإعلانها عند الانتهاء من جميع أعمال التصحيح والمراجعة لعلامات الطلاب. الثانوية مع الدرجات ومعدل النجاح والحالة ، سواء نجح أو راسب.

يشار إلى أن تظلمات الثانوية العامة 2022 تبدأ في فتح أبوابها بعد 15 يومًا من تاريخ إعلان نتيجة الثانوية العامة ، على أن يتم الإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل في اليوم السابق للإعلان الرسمي للنتيجة.

أوضح الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة أصدرت إعلانا واضحا منذ البداية عن موعد نتيجة الثانوية العامة ، وأنه سيكون بين الأول والسابع من أغسطس في الأسبوع الأول. من الشهر ، وأنه لا يوجد تأخير في موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 ، وأشار إلى عدم وجود ما يبرر الإشاعات والاجتهادات التي تدعي معرفة المواعيد ، ولا مصداقية في تلك الشائعات.

من المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية العامة 2022 ، وسيتم الكشف عن أسماء الطلاب والطالبات الأوائل بالمرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية خلال الأسبوع الجاري ، وفي بداية الأسبوع المقبل على أبعد تقدير ، للاستفسار عن نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع رقم المقعد لإظهار النتيجة بالدرجات والنسبة المئوية.

نتيجة الثانوية العامة 2022 جاهزة للموافقة عليها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال ساعات قليلة من الآن. النسبة المئوية بقسمة المجموع الإجمالي على إجمالي 410 لحساب النتيجة ومعرفة معدل النجاح بعد الاستعلام عن رقم المقعد.

رابط لنتيجة الثانوية العامة 2022 الدور الاول

بعد الموافقة على نتيجة الثانوية العامة 2022 من قبل الدكتور طارق شوقي ، سيتم تحميل نتائج الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي على نتيجة الثانوية العامة 2022 ، دور أول على الإنترنت عبر ويختص موقع النتائج الخاص بوزارة التربية والتعليم برفع النتائج بحيث يمكن الاستعلام بسهولة عن طريق إدخال رقم المقعد واختيار القسم الذي ينتمي إليه. طالب الأدباء أو العلماء “العلوم والرياضيات”

.