التخطي إلى المحتوى

في غضون ساعات ، سيتمكن طلاب المدارس الثانوية من الاستفسار عن نتيجة الثانوية العامة 2022 في مصر من خلال الرابط الرسمي لبوابة المدرسة الثانوية على موقع وزارة التربية والتعليم المصرية. بناءً على اعتمادهم ، لن يتم الإعلان عن الاستشارات مع التعليم العالي والدرجات قبل المؤتمر لمنع أي ارتباك أو تقديم معلومات خاطئة أو غير كاملة للجمهور.

نتيجة الثانوية العامة 2022

ومن المقرر اعلان نتائج الثانوية العامة الكترونيا على الانترنت برقم المقعد اليوم الساعة العاشرة صباحا ويمكن للطلاب واولياء الامور عمل استعلام الكتروني عن النتيجة وعرضها ومعرفة حالة الطالب اذا كان ناجح ام راسب وهل سيدخل الدور الثاني ام لا ؟، وانت بالتفصيل خلال الفقرة التالية رابط لنتيجة الثانوية العامة 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم المصرية بالتفصيل.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2021

وبحسب تصريحات وزير التربية والتعليم فقد تم رصد المؤشرات التالية:

  • معدلات نجاح الطلاب لهذا العام مماثلة لتلك الخاصة بالعام السابق.
  • حقق الحد الأدنى من نتائج المرحلة الثانوية لعام 2022 انخفاضًا في معدلات القبول الجامعي مقارنة بالسنوات السابقة.
  • تم الانتهاء من أعمال تصحيح ومراجعة أوراق الطلاب ، ورصد درجاتهم في الثانوية العامة 2022 ، واعتماد النتائج وإعلانها.
  • ستفرض الوزارة عقوبات صارمة على من يثبت أنهم غشوا في الامتحانات.
  • تم بالفعل رصد أول طلاب السنة النهائية في المدرسة الثانوية 2022.
  • واعتبرت الوزارة نتائج هذا العام مطمئنة نظرا لمعدلات النجاح التي رصدتها والتي تقترب من السنوات الماضية.

هناك فرق واضح ، لكنه ليس في نسب النجاح بشكل عام ، بل هو اختلاف في توزيع درجات الطلاب ، وبشكل أوضح ، يعود ذلك إلى نسبة الحاصلين على درجة أعلى من 90٪ ، أو النسبة المئوية لمن حصلوا على مجموع درجات تتراوح بين 80٪ -90٪.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التعليم العام والفني ، أن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022 ستظهر خلال ساعات وسيتم الإعلان عنها رسميًا من خلال مؤتمر صحفي ، ويتم الآن اعتمادها وتحميلها على رابط بوابة الثانوية العامة ، وبمجرد تحميل النتيجة على البوابة الإلكترونية للمدرسة الثانوية العامة ، سيكون من السهل على الطالب الاستفسار عن نتيجة الثانوية العامة من أي محافظة في مصر باستخدام اسمه ورقم جلوسه فقط ، ويمكنك ادخل رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس من خلال الرابط https://g12.emis.gov.eg/ أو من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وسيتم تفصيل النتيجة في الدرجات.

أفضل الطلاب للمدرسة الثانوية 2022

أفادت مصادر مسؤولة من المكتب العام لوزارة التربية والتعليم عن مؤشرات على أن طالبات التعليم العام والفني قد اكتسحن قائمة أفضل الطلاب في المرحلة الثانوية. حالة من الترقب والانتظار والقلق. وأعرب وزير التربية والتعليم عن ثقته بنتائج المرحلة الثانوية العامة لهذا العام ، واصفا إياها بالنتائج الواعدة ، وخلال ساعات سيصبح الاستفسار عن نتيجة الثانوية العامة 2022 توجهًا عامًا لجميع طلاب المرحلة الثانوية العامة وطلابهم. الآباء والأمهات.

.