التخطي إلى المحتوى

برقم المقعد نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022. وخلال الدقائق الأخيرة استقبل محرك بحث جوجل عددًا كبيرًا من الطلاب الذين دخلوا من خلاله على الموقع الرسمي للوزارة بحثًا عن النتيجة لكل طالب. خلال هذه السنة الدورية ، بذل الطلاب جهدًا كبيرًا منهم وكذلك من خلال أولياء الأمور في دعم الطلاب ودفعهم للتخلص من هذا العام والتمكن من الالتحاق بالجامعة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

لكي يستفسر الطلاب عن النتيجة أولاً ، كل ما عليك فعله هو اتباع عدد من الخطوات ، وهي:
أولا الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم من خلال محرك البحث جوجل. بعد ذلك ، كل ما عليك فعله هو اختيار نتيجة الثانوية العامة ، ثم الانتظار لفترة حتى تدخل الصفحة للاستعلام عن النتيجة. ثم ، في حقل البيانات ، اكتب رقم الجلسة واسم الطالب انقر على كلمة “استفسار” أو “عرض النتيجة” في أسفل الصفحة. انتظر قليلاً حتى تظهر النتيجة لجميع المواد والدراجات.

ترقبوا اليوم السبت 6 أغسطس والمؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية ، والذي ستصدر فيه أول امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 ، وبعد ذلك سيتم رفع نتائج الطلاب من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وسيتم الإعلان عن نسبة النجاح بعد رصد جميع الدرجات للطلبة ومن ثم يتم رفع النتائج عبر الموقع في المقال نتمنى استمرار النجاح والتميز لجميع الطلاب.

تصريحات وزير التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة ، من خلال لقاءات عديدة جرت مع وزير التربية والتعليم خلال الفترات الأخيرة ، ذكر عددًا من الأمور وأهم الجوانب التي تم الإعلان عن عدم حصول أي طالب على 100٪ مرة أخرى وأن هذا العصر قد تم تم إكمالها لأن جميع الاختبارات التي التحق بها الطلاب ستعتمد على التفكير أكثر بكثير من الحفظ والفهم ، مما يدفع الطلاب إلى التركيز على جوانب الفهم بشكل أكبر. كما أعلن أنه تم تصحيح جميع الموضوعات وأن النتيجة في حالة المراجعة خلال فترة وجيزة سيتم تحميلها على جميع المواقع الرسمية.

الموعد النهائي للاستئناف

بعد ظهور النتيجة يرغب عدد من الطلاب في تقديم تظلم من الاختبارات والدرجات التي حصل عليها ، وأن فتح الباب سيكون بعد إعلان النتيجة بعد 15 يومًا ، وستكون الرسوم الخاصة بها حوالي 300 جنيه. لكل من المواد التي سيقدم الطالب شكوى بشأنها ، وسينتظر الطالب عدة أيام. عدد أيام تجهيز أوراق الامتحان لعملية المراجعة وإعادة التصحيح للطالب.

.