التخطي إلى المحتوى

تفصلنا دقائق قليلة عن تاريخ ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 ، ويزداد قلق وتوتر الطلاب وأولياء أمورهم ، الموعد المحدد لظهور النتائج ، حتى يكونوا مطمئنون على مستقبلهم ، خاصة بعد أن يكون ذلك في بداية هذا الأسبوع ، وتحديداً صباح يوم السبت 6 أغسطس 2022.

تاريخ نشر نتيجة الثانوية العامة 2022

وكلما اقترب موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 زادت حالة القلق والتوتر بين الطلاب وأسرهم ، حيث تعتبر هذه المرحلة المرحلة المحددة في حياة كل طالب ومرحلة الحصاد. ثمار التعليم المدرسي والانتقال إلى التعليم الجامعي حسب الدرجات والإجمالي لكل طالب وتتويج جهودهم على مدار العام بدخولهم الكلية وهي مناسبة تؤهلهم لسوق العمل فيما بعد وكما ذكرنا في مقدمة هذا التقرير يتعلق بموعد ظهور النتيجة ، بحسب ما قاله الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، حيث من المتوقع أن يتم الكشف عن مجاميع الطلاب في نتيجة الثانوية العامة خلال الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

كثرت الشائعات والقيل والقال حول موعد الثانوية العامة نتيجة 2022 ، مما دفع الوزارة للرد على هذه الشائعات. أوراق الامتحان مستمرة ، واصفة إياها بأنها عملية شاقة وشاقة تتطلب الكثير من التركيز والتدفق حتى يحصل كل طالب على حقه الكامل لأنها مرحلة حاسمة في حياة الطلاب. أما طريقة الاستفسار عن النتيجة فتتم باتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى رابط مباشر إلى موقع وزارة التربية والتعليم.
  • ثم اكتب رقم مقعد الطالب.
  • ثم انقر فوق عرض النتيجة.
  • ستظهر النتيجة في غضون دقائق.

وفي السياق ذاته ، أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم فتح التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2022 في اليوم التالي بعد اعتماد النتيجة ، وستتم في لجان النظام والرقابة في جميع مديريات التربية والتعليم. في جميع محافظات الجمهورية.

.