التخطي إلى المحتوى

واليك رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم المقعد ، حيث تعتبر الشهادة الثانوية (الصف الثالث الثانوي) العام الدراسي الأكثر رعبا للطلاب وأولياء الأمور نظرا لأهميتها في حياة الطالب ، الذي يتحدد مصيره بعد ذلك والكلية التي سينضم إليها ويدخل حياته العملية لذلك فهي أهم مرحلة تعليمية وتحول كبير جدًا في حياة كل طالب وفي حياة أسرته أيضًا ، ولكن النتيجة لم تظهر بعد والوزارة ستعلنها فور ظهورها.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية أن نتيجة شهادة الثانوية العامة ستظهر على موقع الوزارة عبر رابط الموقع ، ويجب على الطالب اتباع الخطوات التالية للحصول عليها: –

  • ادخل على رابط موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية من خلال رابط الموقع الرسمي.
  • بعد ذلك يضغط الطالب على أيقونة “استعلام عن النتيجة” وتفتح أمامه صفحة تحتوي على خانة رقم المقعد يكتب فيها الطالب رقم مقعده.
  • يقوم الطالب بعد ذلك بالضغط على زر “عرض النتيجة” ، وفي حال ظهور النتيجة يتم عرضها أمامه مع كافة البيانات والدرجات ومعدل النجاح والفشل ، مع إمكانية طباعة النتيجة والحصول عليها في شكل ورقي. شكل.

نتيجة السنة الثالثة ثانوي 2022

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن نتائج الشهادة الثانوية لم تظهر بعد في أي من مديريات التربية والتعليم في مصر ، وأي أنباء عن النتيجة غير صحيحة على الإطلاق ، كما أكد الوزير ذلك. لا تزال عمليات تصحيح الفحص قائمة حتى الآن. بدقة لجميع المواد سواء من القسم الأدبي أو العلمي ، وقائمة دقيقة وناجحة. 2022 م الحالي ، وستعلن الوزارة النتيجة على الفور بمجرد مراقبة الدرجات وتحميلها على الموقع.

إحجز موعد تظهر نتيجة المدرسة الثانوية على أولياء الأمور والطلاب التحقق من نتيجة إنجازهم طوال هذا العام.
انتشر خبر اعتماد النتيجة يوم الاثنين وظهورها لكن هذا الأمر غير صحيح. وأكد الدكتور طارق شوقي أن نتيجة شهادة الثانوية العامة ستكون نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري.
تم الانتهاء من أعمال التصحيح في غضون أيام ، وستظهر نتائج شهادة الثانوية العامة على جميع المواقع الإلكترونية.
وأكدت الوزارة أنها انتهت من ترتيب المواقع التي ستعلن نتائج الثانوية العامة ، بالإضافة إلى موقع الوزارة.

بعد فترة يهتم الجميع بنتيجة الثانوية العامة ، لأنها النتيجة المصيرية لمستقبل أبنائنا ، ومن أهم مراحل الدراسة تحديد الكلية التي سيلتحق بها الطالب.
وأعلن الوزير قبل فترة وجيزة أنه تمت الموافقة على النتيجة وستُنشر على جميع المواقع الإلكترونية المتفق عليها قريبًا.
كل ما عليك فعله عندما تظهر هو اتباع الخطوات للاستعلام عن النتيجة لمعرفة ذلك. مبروك لجميع الطلاب مقدما.

.