التخطي إلى المحتوى

g12. من خلال هذا المقال على موقع ثقافني ، فمن المرجح أن تكون النتيجة متاحة بعد ظهر اليوم السبت ، عبر رابط النتيجة الثانوية لعام 2022 بالاسم ورقم المقعد من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم. طالب في الشعبة العلمية (علوم) ، و 100 ألف و 213 طالب في الشعبة العلمية (رياضيات). أجرى الطلاب اختبارات نهاية العام على الورق بناءً على نظام Babel Sheet ، مع نظام أسئلة الاختيار من متعدد.

تم إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة مع رقم المقعد والاسم لشعبة العلوم وشعبة الرياضيات والشعبة الأدبية ، حيث أعلن وزير التربية والتعليم أسماء الطلاب الأوائل ، وأعلن عن نسب النجاح ، حيث تم الإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية العامة. نسبة النجاح في الشعبة الرياضية هي الأعلى في التاريخ ، ونسبة النجاح في الشعبة العلمية والأدب أعلى من العام الماضي ، وهناك حالات بحث مكثف حول النتيجة على موقع الوزارة الذي سينشرها في ترتيب الطالب حسب الجمهورية والمحافظة والإدارة والمدرسة وليس في درجات لكل مادة.

وزارة التربية والتعليم ، نتيجة الثانوية العامة

وللحصول على النتيجة من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم المقعد من خلال الرابط التالي https://g12.emis.gov.eg حيث قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أكد في تصريحات إعلامية حول الإعلان عن نتيجة ثانوية عامة بالاسم فقط ورقم الجلوس في المواعيد المحددة مسبقًا بين 1 أغسطس و 7 أغسطس ، وتم التأكيد أمس الجمعة ، مساء الجمعة ، على أن النتيجة ستتم الموافقة عليها وستظهر خلال الساعات الأولى من صباح السبت على المواقع الرسمية بعد الموافقة عليها.

g12.emis.gov.eg 2022

فيما يلي خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة:

  1. انتقل إلى https://g12.emis.gov.eg
  2. أدخل رقم المقعد
  3. اختيار القسم
  4. انقر لعرض النتيجة
  5. ستظهر رتبتك في الجمهورية والمحافظة والمدرسة
  6. قد لا تظهر النسبة المئوية ، لذا احسبها يدويًا بقسمة مجموع الدرجات التي تم الحصول عليها على 410 ثم الضرب في 100

رابط للاستعلام عن نتيجة ثانوية عامة برقم المقعد

تحديث: أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام 75.04٪ مؤكداً أنها ستتوفر قريباً.

وتجدر الإشارة إلى أن نتيجة الثانوية العامة العام الماضي تضمنت نسبة نجاح عامة بلغت 74٪ ، وبلغت 76٪ في شعبة العلوم ، وفي شعبة الرياضيات بلغت 76٪. بينما كانت نسبة النجاح في الشعبة الأدبية 70٪ ، وتراوحت درجات الطلاب المتفوقين في الشعبة ما بين 404 إلى 402 درجة ، وفي التقسيم العلمي للرياضيات بين 404 إلى 400 درجة ، الدرجة الأولى في الشعبة الأدبية تراوحت بين 388 إلى 383 درجة ، وكشفت نتيجة الثانوية العامة بالاسم العام الماضي عدم حصول أي طالب في الشعبة الأدبية على 95٪ فما فوق ، وبالنسبة لقسم العلوم والرياضيات ، حوالي 20190 طالبًا حصلوا على درجات من 90٪ إلى 95٪ ، وحوالي 70،000 طالب حصلوا على 85٪.

.