التخطي إلى المحتوى

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 ، لا يستطيع طلاب السنة الثالثة من المرحلة الثانوية الانتظار لمعرفة نتائج امتحانات الثانوية العامة التي استغرقت قرابة شهر ، حيث كانت بداية امتحانات الثانوية العامة التي تدخل المجموع. في السادس والعشرين من يوليو الماضي واستمر حتى الخميس الموافق الحادي والعشرين من يوليو ، خاض الطلاب الامتحانات في جو من التوتر الشديد الذي لم ينته بمجرد انتهاء الطلاب من امتحاناتهم ، بل استمر أيضًا خلال فترة الانتظار. للنتيجة التي يمر بها الطلاب في الوقت الحالي ، بالإضافة إلى أن هذا التوتر مستمر حتى يظهر التنسيق الطلابي في الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها. لذلك تعتبر المرحلة الثانوية مرحلة دراسية صعبة لا تخلو من الأزمات النفسية والتحديات الدراسية التي يواجهها الطلاب طوال العام الدراسي ، وتبقى مرحلة ظهور نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 هي الأصعب بالنسبة لهم. .

نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022

في الآونة الأخيرة ، تضاعفت الأخبار حول اقتراب موعد ظهور نتائج الثانوية العامة ، والتي من المفترض الإعلان عنها في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الحالي ، وتحديدًا من 1 إلى 7 أغسطس ، وكان هذا هو نتيجة إعلان المركز الوطني لامتحانات الثانوية العامة أن جميع أعمال التصحيح والمراجعة المتعلقة بأوراق الطلاب الذين أدوا امتحانات نهاية العام ، وبالتالي ستعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قريباً أسماء الطلاب الأوائل في المدرسة الثانوية ، ثم تظهر نتائج جميع طلاب المدارس الثانوية على الموقع لنتيجة نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم المقعد.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2022 مبروك النجاح

نتيجة الثانوية العامة 2022 هذا هو موقع وزارة التربية والتعليم. أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم السبت 6 أغسطس 2022 ، لإحصائية نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 ، أن نسبة النجاح العامة لفصل الثانوية العامة المصرية 2021- 2022 هو 75.04٪
كما بلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 78.32٪ وفي القسم العلمي الرياضيات 81.10٪ وفي القسم الأدبي 68.38٪.

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

أصبح رابط نتائج المدرسة الثانوية أحد أكثر الكلمات التي يتم البحث عنها في محرك بحث Google ؛ لذلك سوف نشرح الخطوات لمعرفة النتيجة في الآتي:

  • أولا تحتاج إلى الوصول الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.
  • او ادخل مباشرة على الرابط التالي: موقع وزارة التربية والتعليم https://g12.emis.gov.eg/
  • ستظهر مربعات فارغة لإدخال اسمك ورقم مقعدك.
  • ثم يجب النقر فوق أيقونة عرض النتيجة لإظهار درجات الطالب بالإضافة إلى النسبة المئوية لمجموعته في المدرسة الثانوية.

رابط لإعلان نتائج الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2022 اليوم السابع برقم المقعد. يمكن معرفة أسماء الطلاب الأوائل بالمدرسة الثانوية المصرية والاستعلام عن نتيجة جميع طلاب الثانوية العامة من خلال الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني emis.gov.eg.

.