التخطي إلى المحتوى

رغم قدوم عيد الأضحى المبارك إلى الأردن للمرة الثالثة على التوالي في ظل انتشار فيروس كورونا ، فإن المواطنين داخل الأردن حريصون للغاية على الاستمتاع بجميع طقوس العيد ، وضمن جهودهم للاستمتاع بهذه الطقوس. يبحثون ويسألون عن موعد صلاة العيد في جميع المحافظات والولايات. لذلك حرصنا على توضيح موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في المملكة الأردنية الهاشمية ، مع توضيح مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الأردن

وبعد أن أعلن المختصون عن موعد عيد الأضحى لهذا العام والذي سيكون في العاشر من شهر ذي الحجة الموافق 9 يوليو 2022 ، أشاروا إلى أن عملية استطلاع رؤية الهلال في المملكة الأردنية الهاشمية لم ينته بعد ، وبالتالي فإن وقت الصلاة من المتوقع أن يكون بعد شروق الشمس في السادسة والنصف صباحا.

طقوس احتفال الشعب الاردني بعيد الاضحى المبارك

  • هناك العديد من الطقوس والطقوس التي يمارسها المواطنون الأردنيون للاحتفال بعيد الأضحى المبارك ، ورغم تشابه بعض هذه الطقوس مع الشعب المصري إلا أنها تتميز بعدة خصائص أخرى.
  • ومنها أن الأردنيين بعد الانتهاء من الصلاة يجتمعون في بيت الجد الأكبر أو رب الأسرة ، ليأكلوا الطعام الأردني الشهير ، مثل الحمص أو الفلافل ، بجوار كبد الضأن.
  • ومن أهم هذه الطقوس قيام الرجال بتوزيع العيد ثم ذبح الأضاحي وتحضير وجبة المنسف الشهيرة.

عدد إجازات عيد الأضحى المبارك في الأردن 2022

  • كما وردت عدة أسئلة من الأردنيين حول عدد أيام إجازة العيد التي سيحصلون عليها ، وبالتالي أعلنت السلطات الأردنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن عدد أيام الإجازة سيصل إلى 5 أيام اعتباراً من الجمعة 8 تموز / يوليو. حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 من نفس الشهر.
  • كما أشارت وزارة الأوقاف في الداخل الأردني إلى أن عملية حشد الحجاج الأردنيين إلى جبل عرفات ستبدأ من مساء الخميس المقبل إلى حين تنفيذ باقي المناسك في جبل عرفات.

.