التخطي إلى المحتوى

أعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، صباح اليوم ، نتائج شهادة الثانوية العامة 2022 للدور الأول ، عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، ومنذ معرفة النتيجة وتفاصيلها. الدرجات تهم جميع الطلاب وكذلك أولياء الأمور لمعرفة نتيجة الثمرة جهد وتعب أبنائهم ، فهذه المرحلة هي النقطة الفارقة في تقرير مستقبلهم ، ومن خلال موقع ثقافني نقدم لكم في هذا المقال رابط وخطوات لمعرفة نتيجة الصف الثالث ثانوي 2022.

رابط نتيجة شهادة الثانوية العامة 2022 وخطواتها

الان رابط وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2022
الان رابط وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2022

كما حددت الوزارة الرابط الموحد لمعرفة النتيجة فور الإعلان عنها باتباع خطوات بسيطة فقط برقم المقعد لمعرفة نتيجة الشهادة الثانوية للجولة الأولى 2022 م. يمكنك أيضًا الاطلاع على نتائج وأسماء الطلاب الأوائل في جميع محافظات الجمهورية على النحو التالي ؛

  • انتقل إلى رابط نتيجة الشهادة الثانوية من وزارة التربية والتعليم المصرية.
  • ثم أدخل رقم مقعد الطالب.
  • لعرض النتيجة مع الموضوعات والدرجات.

وفي السياق ذاته ، وافق معالي الوزير الدكتور شوقي على نتيجة الثانوية العامة 2022 بنسبة نجاح عامة على مستوى جمهورية مصر العربية ، بقيمة 75.04٪ ، وفق النسب المحددة لكل شعبة. كالآتي؛

  • شعبة علوم الرياضة: 81.10٪ حقق زيادة ملحوظة مقارنة بالعام السابق الذي سجل 76٪.
  • شعبة العلوم: حققت نسبة نجاح بلغت 78.32٪ ، كما حققت زيادة مقارنة بمعدل العام السابق البالغ 76٪.
  • الشعبة الأدبية: أما الشعبة الأدبية فقد حققت انخفاضًا هائلاً في نسبة نجاحها هذا العام مقارنة بالعام الماضي ، حيث بلغت نسبة نجاح الشعبة الأدبية هذا العام 68.38٪ بينما كانت 83.8٪ العام الماضي.

أسماء الطلاب الأوائل بمحافظات مصر

نتيجة الشهادة الثانوية 2022 نتيجة السنة الثالثة ثانوي 2022

كما تم الإعلان صباح اليوم 6 أغسطس 2022 م أسماء الطلاب الأوائل في الأقسام الثلاثة لنظام الثانوية العامة على مستوى جميع محافظات جمهورية مصر العربية وهم كما أوضحنا لكم مع بالصور والأسماء حسب ما ذكرت وزارة التربية والتعليم ، مع خالص التمنيات بالتوفيق والنجاح. لجميع الطلاب.

هذا فيديو يعلن عن نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 وتحليل الاحصائيات والنتائج لهذا العام مقارنة بنتائج العام الماضي اضافة الى مناقشة وتحليل بعض المواد التي اثارت الجدل حولها. الصعوبة ، مثل الفيزياء وتحليل نتائجها.

بحيث يهدف هذا التحليل إلى معرفة مدى تحقيق الأهداف التربوية للمناهج الدراسية ونظام الامتحانات بعد التعديلات الأخيرة التي أقرها معالي وزير التربية والتعليم خلال العام الماضي.

.