التخطي إلى المحتوى

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري عبر موقع وزارة التربية والتعليم وكذلك من خلال مؤتمر صحفي يذاع عبر القنوات الفضائية وكذلك عبر الإنترنت أن نتائج الثانوية العامة من المقرر أن تكون متاحة للطلاب عبر رابط موقع وزارة التربية والتعليم ، يوم السبت الموافق 6/8/2022 ، ويمكنك بسهولة الاستفسار عن النتيجة من خلال هذا الرابط ، وقال معاليه إن نسبة النجاح هذا العام 75٪ ، وعدد الطلاب وقدر الحاضر بنحو 45.062. بالنسبة لعدد الطلاب الناجحين هذا العام نجد أنهم 609091 ويمكنك التعرف على خطوات رابط النتيجة للاستعلام من خلال الخطوات التي سنشرحها لك وايضا سنشرح لك رابط الاستعلام عن النتيجة.

رابط للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

يبحث الآن عدد كبير من الطلاب والطالبات عن الرابط للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة. يمكنك الاستعلام عن النتيجة من خلال رابط الاستعلام وهو موقع وزارة التربية والتعليم المصرية. كما يمكنك التعرف على الدرجات التي حصل عليها الطالب ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتوجب على الطالب الذهاب إلى موقع وزارة التربية والتعليم.
  • بعد ذلك اضغط على كلمة الثانوية العامة وستكون النتيجة متاحة بمجرد ظهورها رسميًا.
  • ثم يتم كتابة رقم مقعد الطالب.
  • وبالضغط على نتيجة عرض الكلمات ستتمكن من معرفة الدرجات التي حصل عليها الطالب.

نتيجة الثانوية العامة 2022

أكد وزير التربية والتعليم طارق شوقي أن نسبة النجاح في القسم العلمي وصلت إلى 81٪ ، حيث بلغت نسبة النجاح في القسم العلمي العام الماضي 76٪ ، فيما حقق القسم الأدبي نسبة نجاح 68٪ ، بعد أن كانت نسبة النجاح 70٪. كما أفاد الوزير أن نتيجة الثانوية العامة 2022 تمت الموافقة عليها رسميًا يوم الجمعة 5/8/2022 ، ومن المقرر عرضها عبر الرابط الرسمي خلال فترة وجيزة ، حيث تم تحديد النتائج. ليتم عرضها على الإنترنت ، وبعد ذلك سيتم عرض النتائج على الإنترنت. تصبح النتائج متاحة من خلال المدرسة التي يحضر فيها الطالب.

.