التخطي إلى المحتوى

يعتبر يوم عرفة من أهم الأيام على مدار العام من حيث العمل ، والذي يسعى المسلمون إلى استغلاله بشكل كبير في هذا الوقت من كل عام. اليوم العظيم الذي تتجلى فيه أشكال الدعاء والتمني بأكبر الأمنيات ، وذلك لإشباع رغباتهم وأيضًا لنيل الثواب والأمل بالمغفرة والتوجيه من الله تعالى ، وفي هذا الوقت تكون عمليات البحث زيادة للحصول على أفضل أدعية يوم عرفة وسنستعرض من خلال هذه السطور أفضل أدعية يوم عرفة الواجبة كتابة.

أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب 2022

ونجد أن يوم عرفة من أعظم وأفضل أيام الأمة الإسلامية ، لأن هذا اليوم العظيم له فضيلة وقيمة كبيرة ، حيث يعمل على مضاعفة الأجر والاستجابة للدعاء فيه. من الناس عن أفضل الأدعية في يوم وقف عرفات ، حيث تنعكس العديد من العبادات الهامة مثل الصوم والصلاة وغيرها من العبادات الهامة في عرفات مما يجعل المسلم يستبق الله تعالى بشكل كبير ويستفيد من حسناته من هذا اليوم العظيم ، ومن أفضل الأدعية المستحبة يوم عرفات ما يلي.

  • اللهم إني في يوم عرفة المبارك هذا نتمتع بسمعنا وبصرنا ولا تجعل هذا العالم همنا الأكبر.
  • اللهم إني في هذا اليوم المبارك أسألك أن تترك الرجاسات وتعمل الصالحات وأن تتوب عنا من كل ذنب وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب إلينا أيها الكريم الرحمن الرحيم. .
  • اللهم اجعلنا في هذا اليوم من عبيدك المقربين ، الذين يأتون إليك في كل وقت ومتى ، ولا تريدنا أن نخيب وامنحنا نعمتك يا كريم.

أدعية هامة وموصى بها ليوم عرفات 1443/2022

وبدأ يوم عرفات بالعفو والمغفرة التي يقدمها الله تعالى لعباده ، حيث يستجيب الله تعالى لدعواتهم من المسلمين في هذا اليوم المبارك ، فإليك أفضل الأدعية المهمة والمحبوبة في هذا اليوم العظيم.

  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيء ، وأنت الباطن ، لا يوجد شيء بدونك.
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا والشبع دعاء لا يستجاب).

.