التخطي إلى المحتوى

يعتبر الحج الركن الخامس من أركان الإسلام ، وقد خصه الله تعالى لمن يقدر على ذلك. من ناحية الحج ، فإن صلاة عرفات هي أهم ركيزة وهي بمثابة نقطة محورية لكل ما يحدث أثناء رحلة الحج ، حيث يتم إلقاء الجمرات ، والكثير من الأدعية. كل المسلمين مدعوون للاستفادة من هذا اليوم في الدعاء إلى الله وتلاوة القرآن ، وكذلك تذكر يوم عرفات والدعاء لنفسه وأهله وأصدقائه وأصحابه وجميع المسلمين وأحبائه. وجميع المسلمين. يستجيب يوم عرفة بحمد الله.

دعاء يوم عرفة للأطفال

  • اللهم ايتها الحي يا قيوم اسألك بكل اسماءك الحسنى وافضل صفاتك ان تحمي اولادي لي وتوفقهم من حيث يعلمون ومن حيث لا يعلمون وتهدي. لهم ما تحبه وترضي به رب العالمين.
  • اللهم ارفع اذكار اولادي وضع أعبائهم وأصلح أحوالهم واغفر ذنوبهم وارزقني برهم.
  • اللهم احبهم الإيمان ، واجعله جميلاً في قلوبهم ، وأكرههم الكفر والفسق والمعصية ، واجعلهم من الراشدين.
  • اللهم اجعل أولادي من الصالحين في العالمين ، ولا تجعل الأمر عليهم مشقة في أمور الدنيا أو الآخرة.
  • احياهم الله على طبيعة الاسلام وكلمة الاخلاص ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ودين ابينا ابراهيم حنيف مسلم ولم يكن من المشركون.
  • اللهم قلل عثراتهم واغفر زلاتهم وكفر ذنوبهم وماتهم مع الصالحين يا عزيز غفور.
  • اللهم امنحهم الصحة في نفوسهم وأجسادهم وقلوبهم وأجسادهم وصحتهم وقوتهم ، وأعطهم الصحة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم نسألك باسمك العظيم الأعظم ، الذي به إذا دُعيت فأجبت به ، وإذا سألته أعطيتك ، وبأسماءك الجميلة كل ما نعرفه عنها و ما لا نعرفه ، لاستجابة صلواتنا ، وإشباع رغباتنا ، وإشباع حاجاتنا ، والتخفيف من ضيقتنا ، وغفر ذنوبنا ، وستر عيوبنا ، والتوبة إلينا. واشفينا واغفر لنا ، وأصلح أهلنا وذريتنا ، وارحمنا برحمتكم الواسعة ، رحمة تعفينا بها عن رحمة أي شخص آخر.
  • اللهم إني أسألك أن تحمي أولادي ، فامنحهم شرعاتك من ممنوعاتك ، وأثريهم بنعمتك على من غيرك.
  • اللهم إني أسألك اللهم إنك أنت الواحد الأزلي الأزلي الواحد الأزلي الذي لم يولد ولم يولد والذي لم يكن مساويا لأحد أن يغفر لي. كل خطاياي ولا تذلني بأولادي وضعهم يا رب في ودائعك.
  • اللهم إني أعوذ بك من معصية الأبناء ، وغرور الأقارب ، وغربة الأحياء ، وتغيير الأصدقاء.
  • اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخاف ، ومن دعاء لم يسمع ، ومن روح لا ترضى ، ومن علم لا ينفع اللهم إني أعوذ بك. من هؤلاء الأربعة.
  • اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم ، وصلى على محمد وعلى آل محمد كما باركت إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين أنتم أحمدوا وأمجدتم.

دعاء عرفة يرد على تبسيط الرزق | ادعية يوم عرفات للخروج من نار جهنم وادعية للميت

أهم أعمال يوم عرفة

من المعلوم أن الصوم سنة مؤكدة ليوم عرفة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فالأفضل في هذا اليوم التقرب إلى الله تعالى. بالصوم والذكر والصلاة وكثرة صلاة السنة مع الواجبات الأساسية وقراءة القرآن على مدار اليوم ، ويجب تذكيرك يا عزيزي المسلم طوال اليوم والكثير من “أستغفر الله” و ” لا حول ولا قوة الا بالله “و” سبحان الله “و” لا اله الا الله “من لا شريك له فهو الملك وحمده يحيا ويموت وهو. فوق كل الأشياء “. لذلك فالأفضل الدعاء بجميع أنواعه. أذكار ودعاء المسلم أن يدعو لنفسه وأن يميز الآخرين بالدعاء والدعاء في الجماعة والسرية ، كما يستحب له الدعاء لأولاده وأقاربه وأصدقائه وسائر المسلمين. اللهم اقبل دعاء كل المسلمين.

أعمال يوم عرفة

قبل الفجر ، يؤدي الحجاج صلاة الفجر في منى (سبعة كيلومترات من مكة المكرمة) ، ثم يبدأون رحلتهم إلى عرفات مع تلاوة التلبية والتأمل في الله. (اللهم لا شريك لك لا شريك لك الحمد و لك النعمة و الملك ليس لك شريك) يقضون بقية اليوم في عرفات ، حيث يصلون ويتلون القرآن. كانوا يسيرون على خطى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم. في ذروة الشمس (قبل صلاة الظهر بخمس دقائق عند عدم وجود ظل) يستمع الحجاج إلى كلام الإمام الذي يتخللهم طوال النهار ويصلي صلاة الظهر والعصر مع أذان واحد وإقامتين.

دعاء عرفة بحسن الأحوال

( اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا ) .

أدعية عرفة عن الرزق

  • “اللهم أخضع لي رزقي ، واحفظني من الشوق والتعب في طلبها ، ومن أن يصرفني القلق ، ومن الذل للخلق”.
  • قل هو الله الواحد. بنعمتها يا رب ، لا توكلني إلى أحد ولا تقربني إلى أحد ، وأغني يا رب فوق الجميع ، أيها الموكل عليه والمعتمد عليه ، والمرتفع فوق المرتفعات فوق العلي ، الفرد ثابت لا تشوبه شائبة في ملكه ، ليس له شريك ولا ابن ، وإعالته سهلة. إنه يمتد لفترات طويلة يا سيدي ، خذ يدي من الضلال إلى البر ، وأنقذني من كل ضائقة وضيقة ، يا إله النعمة ، بحق “الله الأزلي * لم يولد ولم يولد. ليس له مثيل “.
  • “اللَّهُ يَا مُدَّ الأَيْدَاءِ بِالْعِطَابِ ، فَجَادَ لِلرَّاقِحِ وَلاَ يَنْسَ أَحَدًا. اجعل يدي أعلى في العطاء ولا تجعل يدي السفلى في التسول. أنت قوي على كل شيء “.

دعاء عرفات يتحرر من نار جهنم

  • اللهم حرر أعناقنا من النار ، ولا تحرمنا من نعمتك ، واغفر لنا ، وارحمنا ، وتوب علينا ، وعفينا. ربنا سمعنا داعياً يدعو إلى الإيمان: إذا آمنوا بربك فقد آمننا. ربنا اغفر لنا ذنوبنا وكفر عن ذنوبنا ، ولنتموت مع الصالحين.
  • اللهم إني أسألك الجنة وما يقربني إليها قولاً أو فعلاً ، وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها قولاً أو فعلاً ، وأسألك أن تجعل كل من. مرسومان حسن واحد.
  • اللهم اغسل ذنوب الماء والبرد وقلب قلبي ، كما التقيت بالثوب الأبيض من الدين ، ومعي ، ووقتي ، ووقتي.

.