التخطي إلى المحتوى

صلاة عاشوراء. حيث يتطلع جميع المسلمين حول العالم إلى اليوم العاشر من محرم 1444 ، والذي سيصادف يوم الاثنين 10 محرم ، الموافق 8 أغسطس 2022 ، وفقًا للحسابات الفلكية ومسح هلال محرم. حيث يجتهد المسلمون فيها بالعبادة والطاعة والإكثار من الدعاء ، وهو من أعظم الأعمال التي يجب على المسلم المثابرة فيها. وهي من السنن التي نقلت عن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم “. وفيما يلي نستعرض معكم أبرز الأدعية المكتوبة لصيام عاشوراء 2022.

دعاء عاشوراء 2022

دعاء عاشوراء 2022. وهو من الأيام المجيدة والمباركة لأهل السنة والجماعة ، فهو اليوم الذي خلص فيه الله تعالى موسى – عليه السلام – من فرعون وجنوده ، وتاب الله على آدم. صلى الله عليه وسلم. وفيه أجاب الله يوسف ليعقوب عليهم السلام. وفيه طرد نبي الله يونس من بطن الحوت ، وهو من أفضل أيام الله. في هذا اليوم يحرص المسلمون على الصيام والذكر والدعاء. ومن تلك الصلوات:

  • اللهم اسألك كل خير وعاجله ومنه ما تعلمته منه وما لم اعرفه واعوذ بك من كل شر وعاجل وله ما تعلمته منه اللهم إني أسألك الجنة وما يقربني إليها قولاً أو فعلاً ، وأعوذ بك من جهنم وما يقربني إليها من كلام أو فعل ، وأسألك أن تقضي كل أمر. أن تقضي لي بالخير.

  • اللهم أخضع لي كل خلقك كما أخضعت البحر لسيدنا موسى – عليه السلام – وأرق قلوبهم لي كما صنعت الحديد لداود – عليه السلام ، فهم لا يتكلمون إلا بك. الإذن. دينك يا عالم الغيب أطفأ غضبهم ، لا إله إلا الله ، ولدت حبهم.

  • دعاء عاشوراء 2022: يا ربي أعوذ بقبولك من غضبك ، وأعوذ بك عفوك من عقابك ، وأعوذ بك منك ، لا أستطيع أن أحمدك ، أنت كما امتدحت نفسك.

  • يا الله ، بلطف فعلك في العبودية ، وإخفاء لطفك في التسهيل ، كن لطيفًا معي في ما مرت به المراسيم ، وابتعد عني عن الشر الذي لك على كل شيء.

  • يا الله أنت ملك المملكة ، أنت تعطي المملكة لمن تريد ، وتسلب المملكة التي تريدها ، وتعتز بمن تريد ، وتذل كل من تريد ، في يدك خير ، ذلك أنت على كل شيء ، أرحم ورحمة بالدنيا والآخرة ، فأعطيتها لمن شئت ، وأنا أرحم بها منهم ، فأنت ترحمني من الذين يرحمونني ولكن أنت

ادعية عاشوراء مكتوبة 1444

الدعاء هو العبادة التي يقوم بها الإنسان بطلب واستجداء من الله تعالى. ولا بد من الإخلاص فيها حتى تتحقق الاستجابة ، ولا يجوز أن يعلو فيها الإنسان على غير الله تعالى. ومن أعظم الدعاء وأحبها في هذا اليوم المبارك ما يلي:

  • اللهم اهدني يا من هديت ، اعذرني ممن شفيت معهم ، اعتني بي من بين الذين اعتنيت بهم ، باركني بما أعطيت ، واحفظني من شر ما عندك. قضيت ، فأنت تقضي ولا تقضي ، لأنك أنت الذي أذلته وأذلته.

  • اللهم لا تقلب صفحة يوم عاشوراء إلا إذا غطيت عيوبي ومحت سيئي وقبلت توبتي اللهم يريح قلقي واستجب دعوتي اللهم أصلح أبنائي وبناتي وزوجي. واغفر موتانا وأمواتنا من المسلمين ، واشفي مرضانا ومرضى المسلمين.

  • الله فيه عاشوراء تبارك الله إني أسألك المثابرة في الأمر والعزم على الهداية ، وأسألك أسبابًا لرحمتك وحسم غفرانك ، وأطلب منك. أن أكون شاكرا على نعمتك وعلى عبادتك الحسنة ، وأطلب منك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا ، وأسألك من أفضل ما تعلم ، وأعوذ بك من الشر. ماذا تعرف. وأستغفرك عندما تعلم أنك عالم الغيب.

  • سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ، أنت إلهي موضوع كل شكاوي ، وحاجاتك ، وأنت عندك. أمرت خليقتك بالتضرع ، وقد أوكلت إليهم الجواب.

  • اللهم ساعدني ولا تساعدني ، ساعدني ولا تساعدني ، تآمر لي ولا تخدعني ، هديني وخفف لي الهدى ، وساعدني على من يخالفني ، يارب اجعلني شكراً لك ، ذكرك ، إني مخفية عليك يا نبي ، اقبل توبتي ، اغسل حبي ، واستجب دعائي ، وقوي حجتي ، وهدي قلبي ، وأقوى لساني ، وأريح بخل صدري.

  • اللهم إني أسألك الراحة بعد الضيق ، والراحة بعد الضيق ، والراحة بعد الضيق.

  • اللهم انت ربي وانا عبدك. لا إله إلا أنت. خلقتني وأنا عبدك. لقد أصبحت مخلصًا لعهدك ووعدك بقدر ما أستطيع. أعوذ بك من شر ما فعلته ، وأعترف لك بنعمتك ، لكي يغفر لي ذلك. اللهم إني أسألك أن الحمد لك ، لا إله إلا أنت ، يا رب السماوات والأرض ، صاحب الجلال والشرف ، أيها الحي ، أيها الأزلي ، أسألك.

سبب صيام يوم عاشوراء

يأتي سبب صيام عاشوراء لإنقاذ أهل الإيمان عندما أنقذ الله موسى ومن معه وأغرق فرعون وجنوده في البحر. وقد صامها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وألزم الصحابة بصيامها ، وصام الله تعالى في شهر رمضان. فُسخ هذا الحكم وأصبح صيام عاشوراء سنة.

.