التخطي إلى المحتوى

فوائد البن الأخضر للتنحيف حبوب البن الخضراء هي بذور فاكهة الكوفي التي لم يتم تحميصها بعد. نتيجة لذلك ، بالمقارنة مع حبوب البن التقليدية ، فهي تحتوي على نسبة أقل من الكافيين وأكثر من حمض الكلوروجينيك الكيميائي. نظرا لفوائد البن الأخضر على صحة الإنسان ومزايا حمض الكلوروجينيك.

فوائد القهوة الخضراء

تأتي فوائد تناوله من خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ، والتي قد تساعد في خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب والكبد.

فوائد القهوة الخضراء لانقاص الوزن

أصبحت القهوة الخضراء مؤخرًا شائعة جدًا كمكمل غذائي لفقدان الوزن. من أجل استهلاك سعرات حرارية أقل نظرًا لقدرتها على تقليل الشهية ، وجدت إحدى الدراسات الأولية أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة الذين تناولوا مستخلصات القهوة الخضراء (سفيتول ، الشبكات) خمس مرات يوميًا لمدة ثمانية إلى اثني عشر أسبوعًا ، سواء شربوا القهوة بانتظام أم لا ، قد يفقدون الوزن. 2.5 إلى 3.7 كجم في المتوسط ​​أكثر من شاربي القهوة العاديين.

فوائد القهوة الخضراء لارتفاع ضغط الدم

كان تناول مستخلصات القهوة الخضراء (50 مجم إلى 140 مجم من أحماض الكلوروجينيك يوميًا لمدة 4 إلى 12 أسبوعًا) ، وفقًا لدراسة يابانية أولية ، فعالًا. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم الخفيف غير المعالج ، فقد يساعدك ذلك على خفض ضغط الدم.

فوائد القهوة الخضراء ومضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة

أشارت نتائج الدراسات إلى أن حبوب البن الخضراء تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. يمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن إلى موت الخلايا وتلفها ، وهو مكون نموذجي لاضطرابات مثل السرطان والتهاب المفاصل الروماتويدي والسكري وأمراض المناعة الذاتية.
طالما يتم اتباع نظام غذائي متوازن ، فإن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ، مثل القهوة الخضراء ، يمكن أن يوفر عددًا من الفوائد.

فوائد القهوة الخضراء لخفض الكوليسترول

ومع ذلك ، فإن شرب القهوة الخضراء قد يخفض مستويات الكوليسترول لدى الأشخاص المصابين بعسر شحميات الدم ، وفقًا لدراسة معملية مبكرة. ومع ذلك ، لم يتم دراسة تأثير القهوة الخضراء على الكوليسترول بشكل كافٍ.

طريقة تحضير القهوة الخضراء لفقدان الوزن

وإليك طريقة صنع القهوة الخضراء ، سواء كنت تستخدم مسحوق البن الأخضر أو ​​الفول الطازج ، لما لها من مزايا عديدة.

المكونات: (لعمل كوبين من القهوة الخضراء)

  • حبوب البن الخضراء وزنها 20 كجم.
  • 300 مل ماء مغلي.
  • يمكنك إضافة السكر أو العسل أو القرفة.

عملية التحضير: (في حالة استخدام مسحوق حبوب البن الأخضر)

  • ضع كوبين من مسحوق القهوة الخضراء لكل منهما.
  • صب الماء الدافئ (90 درجة مئوية أو نحو ذلك) في الأكواب ببطء.
  • للحصول على فنجان قهوة جيد ، قم بتصفية الخليط بعد حوالي 10 دقائق.
  • يمكن تعزيز المشروب بالسكر أو العسل أو القرفة ، أو يمكنك اختيار تناوله بشكل عضوي.

عملية التحضير: (في حالة استخدام حبوب البن الخضراء الخام)

  • يجب نقع حبوب البن الخضراء في وعاء من الماء طوال الليل.
  • في اليوم التالي ، اتركيه ليغلي على نار عالية.
  • اتركه ينضج لمدة 15 دقيقة على الأقل بعد الغليان الأولي.
  • بعد ترك المزيج يبرد تمامًا ، صفي الماء المنكه في كوب أو كوب للاستمتاع.
  • يمكنك إضافة بعض الماء الدافئ إليها لتليين النكهة إذا كنت ترغب في تقليل كثافة النكهة.

الآثار الضارة للقهوة الخضراء

على الرغم من أن للقهوة الخضراء العديد من المزايا ، إلا أنها تحتوي على نسبة أقل من الكافيين مقارنة بالقهوة العادية. ومع ذلك ، فإن تناول الكثير منه يمكن أن يؤدي إلى طنين في الأذنين ، والأرق ، والغثيان ، واضطراب المعدة ، وارتفاع معدل ضربات القلب.

تحذيرات القهوة الخضراء

على الرغم من الفوائد الصحية للقهوة الخضراء ، لا ينصح بتناولها أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية. هذا بسبب عدم وجود معرفة كافية حول مزايا وعيوب القهوة الخضراء للأمهات الحوامل والمرضعات. لذا قبل تناوله ، يرجى التحدث مع طبيبك.

  • مرضى القلب: قد يؤدي استهلاك الكثير من حمض الكلوروجينيك في فترة زمنية قصيرة إلى رفع مستويات الهوموسيستين في البلازما ، مما قد يشكل خطورة على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل طبية معينة مثل مرضى القلب.
  • لا ينصح مرضى السكر بتناول القهوة الخضراء لأن بعض الأبحاث تشير إلى أن الكافيين الموجود في القهوة الخضراء يمكن أن يغير طريقة علاجهم للمرض عن طريق رفع أو خفض مستويات السكر في الدم. وبالتالي ، إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فيجب تناول الكافيين بحذر ، ويجب مراقبة مستويات السكر في الدم عن كثب.
  • قد تؤدي الكميات الكبيرة من القهوة الخضراء التي تحتوي على مادة الكافيين إلى تفاقم الإسهال.
  • ضغط العين: يمكن للقهوة الخضراء ، التي تحتوي أيضًا على مادة الكافيين ، أن ترفع ضغط العين عند تناولها بكميات كبيرة. يمكن أن يحدث الارتفاع في أقل من 30 دقيقة ويستمر لمدة 90 دقيقة على الأقل.
  • هشاشة العظام: قد يؤدي تناول الكثير من القهوة إلى إفراز الكالسيوم في البول. مما قد يؤدي إلى ضعف العظام. لذلك ، إذا كنت تعاني من هشاشة العظام ، فاحرص على ألا يزيد تناول الكافيين اليومي عن 300 مجم. لتعويض الكالسيوم المفقود ، يوصى أيضًا بتناول مكملات الكالسيوم.

.