التخطي إلى المحتوى

وشهدت الأيام الماضية إقبالاً شديدًا على منصة حساب المواطن الإلكتروني من أجل التقديم على البرنامج الذي يعد من أهم برامج الدعم في المملكة العربية السعودية ، بعد صدور أوامر ملكية بإعادة فتح التسجيل في المملكة العربية السعودية. حساب المواطن مرة أخرى ، بعد إغلاق الفترة السابقة ، والتي تم خلالها إغلاق التسجيل. جعل الجميع يتساءل متى سيتم فتح الطلب مرة أخرى ، حيث يرغب الكثير من المواطنين في الاستفادة من الدعم الذي يتم تقديمه للمواطنين ، والذي يتم منحه من خلال معايير يتم تطبيقها على جميع المتقدمين من أجل اختيار من يحتاج إلى دعم وليس غيره ، حيث تستفيد الأسر من الدعم والأفراد من ذوي الدخل المتوسط ​​والضعيف ، بالإضافة إلى الأرامل والمطلقات والفئات الأخرى المدرجة في قوائم المستحقين.

التسجيل للحصول على حساب مواطن بدون رقم جوال

كان بعض المواطنين في المملكة قد اشتكوا من عدم قدرتهم على الدخول عبر موقع حساب المواطن ، وذلك لفقدهم رقم الجوال المسجل بالمنصة أو أن الرقم قد تم تغييره ، وكثير منهم قابلوك بالبحث عن وسيلة للدخول. عبر محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة ، فورًا ، قام مسؤولو البرنامج بالرد على هذه الأسئلة عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “Twitter” ، حيث أكدوا أنه يمكنهم الوصول إلى الموقع دون الحاجة إلى رقم هاتف محمول ، وذلك عن طريق الدخول. من خلال رقم الوصول الوطني.

يأتي ذلك ضمن الدور الذي يلعبه مسؤولو حساب المواطنين في التواصل مع المواطنين والإجابة على جميع أسئلتهم عبر حساب البرنامج على تويتر ، وذلك لتوضيح كل الأمور التي تهم الجميع.

تحديث البيانات في حساب المواطن

كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت في وقت سابق عن ضرورة قيام المواطن بتحديث بياناته في حال ضياع رقم الجوال أو تغييره ، يجب عليه تحديث البيانات وإضافة الرقم الجديد ، ويمكن القيام بذلك من خلال اتصل على الرقم الموحد 19912 واطلب منهم التحديث رقم الهاتف المحمول ، أو عن طريق تحميل تطبيق Citizen Account على هاتفك المحمول ، والذي من خلاله يمكنك اختيار تغيير رقم الهاتف المحمول بكل سهولة.

حاسبة المواطن المقدرة

كما يمكن الوصول إلى الآلة الحاسبة التقديرية من خلال موقع حساب المواطن ، والتي تمكنك من معرفة قيمة دعمك ، حيث يتم ذلك بعد قبولك وإضافة اسمك إلى قوائم الأشخاص المؤهلين ، مثل جميع المستفيدين. من البرنامج يريدون معرفة الدعم الذي سيحصلون عليه ، وهو ما يقدمه البرنامج في شكل إلكتروني.

يوفر برنامج حساب المواطن العديد من الخدمات التي يتم تنفيذها إلكترونياً من أجل تسهيل استكمال المواطنين لكل ما يريدون دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان. ومن هذه الخدمات امكانية الاستعلام عن نتائج الاستحقاق وحسب قيمة دعمها ومعرفة مواعيد ايداع الدفع وكل ما يتعلق بحساب المواطن للبرنامج.

.