التخطي إلى المحتوى

ولعل أهم ما يحرص عليه المسلمون في جميع أنحاء العالم الإسلامي في هذا الوقت هو استقبال الدعاء يوم عرفة ، الذي يصادف بداية يوم عرفة خلال الساعات الماضية ، وهو اليوم الذي هو يوم عرفة. يعتبر من أفضل أيام السنة بشكل عام ويتجلى ذلك في كثير من العبادات التي يحرص عليها. وللناس أن يكسبوا أجرًا وأجرًا عظيمًا وأن يستغلوا هذا اليوم الذي يأتي مرة واحدة في السنة ، وهنا من خلال هذه السطور نرصد أفضل الأدعية استجاب يوم عرفة 2022 وفضل الدعاء يوم عرفة.

أفضل دعاء يوم عرفة
أفضل دعاء يوم عرفة

أفضل الأدعية والمستحبات ليوم عرفة 1443

نجد أن الحرص على الصلاة يوم وقف عرفات من أهم وأفضل أيام العبادة بشكل عام ، وقد ورد ذكر النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – الكثير من أدعية مستحبة في هذا اليوم العظيم لما فيه من أجر وأجر عظيم ، ونجد أن الرسول قد ذكر أيضا. الدعاء يوم عرفة مستجاب ، ونجد أن النبي قال: خير الدعاء دعاء يوم عرفة ، وخير ما قلته أنا والأنبياء قبلي لا إله. ولكن الله وحده الذي ليس له شريك له الملك وحمده وله سلطان على كل شيء. ” أفضل عبادة في هذا اليوم العظيم هو الدعاء على مدار اليوم.

استجاب دعاء يوم عرفات 1443

من الجدير بالذكر أن يوم عرفات يصادف هذا العام يوم الجمعة مما يجعل الدعاء أكثر استحسانًا وفرصة الرد على الدعاء والاقتراب من الله تعالى في هذا اليوم فرصة عظيمة وثمينة يجب أن يستغلها المسلمون في جميع أنحاء العالم ، لذلك نستعرض أبرزها ودعاء مستحب يوم وقفة عرفة.

  • اللهم أعنا على أن نذكرك ونشكرك ونعبدك خيرًا.
  • اللهم افعلنا نحن ضعفاء معك وخذنا بيدنا اذا تعثرنا واغفر لنا يا مولانا على ما كان منا.
  • اللهم إني أدعو لك في هذا اليوم العظيم أن تمنح زوجتي أم أبنائي العمر المديد والصحة والحماية والعافية في دينها وعالمها ، وأن تمنحها الفردوس في الآخرة ، يا كريم. كرم.
  • اللهم بارك زوجتي وباركها معي واحفظنا من شر عيون الحسود ومن يبغضنا. اللهم صلح حالتنا يوم عرفة باركنا وارزقنا ذرية صالحة يا كريم.
  • اللهم إني أسألك الجنة ونعيمها وما يقربني إليها قولاً أو فعلاً أو فعلاً ، وأعوذ بك من نار النار وما يقربني إليها قولاً أو فعلاً أو فعلاً.
    اغنيني بحلالك من حرامك ، بطاعتك من معصية ، وبفضلتك من غيرك ، أيها الغفران الواسع.

.