التخطي إلى المحتوى

يوضح حساب المواطن في المملكة تاريخ إيداع الدعم الشهري للمستفيدين من حساب المواطن في المملكة العربية السعودية. لذلك نقدم طريقة للتحقق من حالة السداد الجديد من حساب المواطن للدعم المالي الشهري. لذلك سيتم عرض طريقة التحقق من حالة الدفع الجديد من برنامج حساب المواطن على المستفيدين. المستفيدون كما أوضحنا مقدار الاستحقاق للطفل المولود في حساب المواطن ، وبالإضافة إلى ذلك نوضح مقدار الدعم لحساب المواطن للمستحقين من الذكور والإناث في المملكة.

الموعد المحدد لصرف البدل لحساب المواطن:

وأوضح حساب المواطن في الفترة الأخيرة أن الصرف يتم سداده بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ، على أن يتم تقديم يوم الصرف يومًا واحدًا أو يتأخر يومًا واحدًا إذا تزامن مع عطلة رسمية داخل المملكة ، وبالتالي سيتم صرف الدفعة الجديدة يوم الأحد 10 يوليو. 2022 م.

خطوات التحقق من حالة الدفعة الجديدة:

  1. يجب على المستفيد تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن للمستفيدين في المملكة.
  2. ثم اضغط على المدفوعات المالية من أجل التحقق من حالة السداد الجديد من حساب المواطن.

ما هو مقدار استحقاق المولود في حساب المواطن:

أعلن حساب المواطن عن استحقاق المولود الجديد للمستحقين من حساب المواطن ، على أن يتم توجيه الدعم المالي الشهري إلى المستفيدين الرئيسيين من رب الأسرة ، على أن يكون الصرف حسب الاستحقاق معايير. بالإضافة إلى ذلك ، تم الأخذ في الاعتبار ما إذا كان “دخل الأسرة ، عدد أفراد الأسرة ، وبناءً عليه ، يجب على جميع المواطنين السعوديين المستفيدين معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام حاسبة الدعم المقدرة ، وذلك قبل الدخول إلى الموقع الرسمي للمواطن. برنامج الحساب.

كم هو دعم حساب المواطن؟

ويظهر حساب المواطن في المملكة عن إيداع نحو 1.8 مليار ريال سعودي في شهر مايو 2022 م ، وذلك لجميع المواطنين السعوديين المستفيدين الذين تم استكمال طلباتهم في المملكة.

جدير بالذكر أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة الأخيرة حوالي 17 مليون ريال سعودي ، وذلك حتى يصل إجمالي مدفوعات برنامج حساب المواطن للمستفيدين ، وهذا منذ إنشائه أكثر من 118 مليار ريال سعودي. للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم ومنهم مليار و 27 مليون ريال تعويض عن مدفوعات سابقة من حساب المواطن.

.