التخطي إلى المحتوى

بدأ الكثير من المواطنين في المملكة يتساءلون متى الدعم السكني الذي تقدمه وزارة الإسكان حفاظا على الأمان لهم وتوفير حياة كريمة ، والإجابة سوف تجدونها في هذا المقال اليوم ، حيث قدمت المملكة دعما سكنيا ممتازا لكل من لا يملك مسكناً لهم ولأبنائهم ولكن هناك أيضاً مجموعة من الشروط التي يجب أن تعرفها عن الدعم السكني الذي تقدمه المملكة.

ما هو موعد دعم السكن؟

الآن يمكنك بسهولة الحصول على منزل آمن لك ولأسرتك من خلال مبادرة الدعم الإسكاني المقدمة من المملكة العربية السعودية لجميع الأسر الفقيرة والمحتاجة ومن ليس لديهم مأوى لحمايتهم. أما بالنسبة لموعد الدعم السكني ، فقد كان في الشهر السابق من شهر يونيو ، حيث تم تأجيل الموعد لمدة أسبوع آخر بسبب حدوث مشاكل فنية عطل بنكي ، وكان الموعد النهائي 26 يونيو السابق ، ولكن يمكنك معرفة ما إذا كان يمكنك الحصول عليه الآن أو فات الأوان.

شروط الحصول على دعم السكن

عندما طورت المملكة مبادرة الدعم السكني للمواطنين ، عملت على وضع مجموعة من الشروط التي يجب توافرها حتى يتم قبولك في الدعم ، وهذه الشروط هي:

  • يشترط في المتقدم الحصول على النفقة أن يكون سعودي الجنسية ، باستثناء غير السعودية المتزوجة من سعودي ولديها أطفال من هذا الشرط.
  • أن لا يقل سن المتقدم للحصول على الدعم السكني عن 25 سنة.
  • إذا توفي رب الأسرة وأراد الحصول على دعم السكن ، فيجب على جميع أفراد الأسرة الإقامة في منزل واحد.
  • إذا كنت أحد مقدمي خدمات الدعم السكني ، فيجب أن تكون مالك أي منزل مسجل باسمك خلال السنوات الخمس الماضية.
  • إذا كانت مقدمة طلب الإعالة مطلقة ، فيجب أن تكون فترة طلاقها سنتان.
  • يتم تقديم الدعم السكني للأسرة مرة واحدة فقط ، ولكن يجب أن يستوفي جميع الشروط التي ذكرناها.

تاريخ صرف الدعم السكني

م راتب شهر الشهر المقابل يوم الصرف تاريخ التبادل الهجري تاريخ الصرف الميلادي
1 صفر سبتمبر الأحد 02-29-1444 2022-09-25
2 ربيع الأول اكتوبر الاثنين 28-03-1444 2022-10-24
3 الربيع الثاني شهر نوفمبر يوم الخميس 30-04-1444 2022-11-24

وهكذا تمكنا من الإجابة على سؤالك وهو متى يتم دعم السكن حيث أوضحنا لك جميع الشروط التي يجب توافرها لكي يتم قبولك به ، وإذا استوفيت جميع الشروط أسرع في التقديم بالترتيب. للحصول على منزل آمن لك ولعائلتك.

.