التخطي إلى المحتوى

سوان بارك بالدمام يوجد العديد من الحدائق المميزة في الدمام والتي يمكن التنزه فيها لما تتمتع به من ميزات رائعة. تعتبر حديقة البجعان الحديثة في الدمام من أفضل المناطق الترفيهية التي تقع في منتزه الملك فهد ، والمتنزه عبارة عن بحيرة كبيرة بطول 300 متر وعرض 50 مترًا ، كما يوجد العديد من الأنشطة في البحيرة لإضافة المتعة والمرح. الفرح ، ولا شك أن بحيرة البجع بالدمام ليست النشاط الترفيهي الوحيد في منتزه الملك فهد ولكن هناك العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى.

حديقة البجع
حديقة البجع

سوان بارك بالدمام

تعتبر بحيرة البجع في الدمام من أفضل الأماكن للتنزه خاصة في أيام العطلات والمناسبات. تحتوي البحيرة على عدد كبير من البجع ويمكنك ركوب القوارب والمشي في البحيرة. وتتميز البحيرة بمساحتها الكبيرة وموقعها المتميز ، بالإضافة إلى وجود ثلاث جزر مزروعة وسط البحيرة. الجدير بالذكر أن البحيرة ممتعة للكبار والصغار أيضًا وتقع داخل منتزه الملك فهد الترفيهي الذي يعد من أكبر المنتزهات على الإطلاق.

منتزه الملك فهد الترفيهي

تتميز حديقة الملك فهد باحتوائها على العديد من الأنشطة الترفيهية ، حيث تقع داخل ملاعب للعديد من الرياضات ، بجانب سينما ومطاعم تقدم أشهى الأطباق. الأماكن التي يمكن الجلوس فيها داخل الحديقة ، وتحتوي على مساحات خضراء كبيرة ويمكن حجز التذاكر من خلال الإنترنت.

فعاليات بحيرة البجع بالدمام

تهتم المملكة العربية السعودية بشدة بالسياحة ، لذا فهي تهتم ببحيرة البجع في الدمام ، حيث تعتبر من أهم المناطق السياحية التي تجذب السائحين وتزيد الدخل. تحتوي البحيرة على قوارب على شكل بجعة يمكن الوصول إليها من خلالها. كما تهتم وزارة الثقافة بأداء عروض الباليه داخل بحيرة البجع بالدمام ، مما يجعل الكثير من المواطنين يتوافدون من جميع أنحاء المملكة للاستمتاع بالعرض.

السياحة في الدمام
السياحة في الدمام

بحيرة البجع هي بحيرة اصطناعية لكنها مكان مميز في الدمام خاصة في فصل الصيف حيث يبعث المواطنون إليها للاستمتاع بأجوائها المميزة. كما يمكن قضاء يوم مميز في البحيرة وأيضاً تناول الطعام في المطاعم الشهيرة التي تحتوي على مدينة الملك فهد الشهيرة. الجدير بالذكر أن تذكرة الدخول إلى مدينة الملكة فهد دولار أمريكي وسعرها 10 ريال سعودي للكبار و 5 ريال سعودي للأطفال فوق 3 سنوات ، أما الدخول لمن هم دون سن 3 سنوات فهو مجاني.

.