التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الإماراتعيد الأضحى المبارك الذي يقدم لنا بطابع خاص ومميز خلال شهر ذي الحجة ، ويتزامن في عيد الأضحى مع أداء المسلمين لأعظم الواجبات الدينية التي فرضها الله تعالى عليه. عباده وهو فريضة الحج وفيه الوقوف بعرفات ويوم النحر والشعائر الدينية المختلفة التي فرضها الله بدورها لهذا الواجب العظيم ، وكثيرون حريصون على معرفة موعد صلاة عيد الأضحى. 2022 في الإمارات بالإضافة إلى مواقيت صلاة العيد في دبي وأبو ظبي وجميع الدول والمدن بدون الإمارات العربية المتحدة ، لذلك نتعرف في السطور التالية على توقيت صلاة العيد في الإمارات ومدنها بالتفصيل.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الإمارات

موعد صلاة العيد في الإمارات 2021 ، الذي أعلنه المركز الدولي لعلم الفلك ، موضحًا أن موعد صلاة عيد الأضحى في الإمارات سيكون يوم السبت التاسع من يوليو / تموز 2022 ، وهو أول أيام العيد. تم تحديده بعد التحقيق في رؤية هلال شهر ذي الحجة ، حيث يستمر عيد الأضحى المبارك أربعة أيام متواصلة ، في وسطها تكبيرات العيد وذبيحة الأضحية التي قصتها. والسبب يعود إلى قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام مع ابنه سيدنا إسماعيل. مواقيت صلاة عيد الأضحى 2022 في دول مختلفة من الإمارات.

مواقيت صلاة عيد الأضحى في مسجد الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي

الجدير بالذكر أن صلاة عيد الأضحى ستقام في مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي صباح السبت العاشر من ذي الحجة الساعة 7:00 صباحاوأشار مركز جامع الشيخ زايد إلى ضرورة التزام المصلين بالإجراءات الوقائية والاحترازية من انتشار وباء فيروس كورونا.

وقت صلاة عيد الأضحى في أبو ظبي

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في مدينة أبوظبي ، حيث تعتبر هذه المدينة من أكبر الدول وأكثرها ازدحامًا في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث عدد السكان ، حيث عاش سكان أبوظبي القدامى في مدينة العين ومنطقتي ليوا والظفرة ، واعتمدوا في معيشتهم على رعي الإبل وجني الثمار والتمور وغيرها ،موعد صلاة عيد الأضحى في أبوظبي سيكون الساعة 5:57 صباحاً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

مواقيت صلاة العيد في الشارقة 2022

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في الشارقة ستكون الساعة 5:51 صباحًا في 5:51 صباحًاالشارقة من أكبر مدن دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتتميز بتاريخها المعاصر الذي يعود إلى ستة آلاف عام. في الماضي ، كان الناس يعتمدون على التجارة وبناء السفن وصيد الأسماك وغيرها. الشارقة هي أيضًا وجهة ووجهة للمغتربين ، نظرًا لقربها من عاصمة الإمارات العربية المتحدة ، دبي.

مواقيت صلاة عيد الأضحى في دبي 2022

موعد صلاة العيد 2022 في دبي ستكون الساعة 5:52 صباحًا في 5:52 صباحًادبي من أكثر الدول كثافة سكانية في الإمارات ، حيث تقع على الساحل الجنوبي الشرقي ، وتأسست عاصمة الإمارات “دبي” في ثلاثينيات القرن التاسع عشر.

موعد صلاة العيد في الإمارات 2021

يأتي موعد صلاة العيد في الإمارات 2022 في الأوقات التالية:

مدينة

مواقيت صلاة العيد

وقت صلاة عيد الأضحى في أبو ظبي

الساعة 5:57 صباحًا

مواقيت صلاة العيد في دبي

الساعة 5:52 صباحًا
وقت صلاة عيد الأضحى في الشارقة

الساعة 5:51 صباحًا

مواقيت صلاة العيد في عجمان

الساعة 5:51 صباحًا

وقت صلاة العيد في رأس الخيمة

الساعة 5:48 صباحا

مواقيت صلاة العيد في الفجيرة

الساعة 5:48 صباحا
وقت صلاة العيد في أم القيوين

الساعة 5:50 صباحا

وقت صلاة عيد الأضحى في العين

الساعة 5:50 صباحا

وقت صلاة عيد الأضحى في خورفكان

الساعة 5:48 صباحا

وقت صلاة العيد في الظفرة

الساعة 6:01 صباحًا

صلاة عيد الأضحى في الإمارات

أوضحت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي أنه من المقرر افتتاح المصلى للمسلمين ليتمكنوا من أداء صلاة عيد الأضحى المبارك في مختلف دول الإمارات العربية المتحدة ، قبل الموعد بخمسة عشر دقيقة على الأكثر. من صلاة العيد. وستكون مدة صلاة العيد خمس عشرة دقيقة تشمل خطبة العيد وغيرها ، وفق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

حكم صلاة عيد الأضحى 2022

اختلف علماء الدين في حكم صلاة عيد الأضحى ، وانقسم الخلاف إلى ثلاثة أقوال: القول الأول: يرى أن حكم صلاة عيد الأضحى سنة مؤكدة ، والقول الثاني: يرى. – أن حكم صلاة العيد وجوب الاكتفاء ، والقول الثالث: يرى وجوب صلاة العيد على الجميع. مسلم ، والأرجح أن صلاة العيد سنة مؤكدة ، بدليل ماور في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: لما جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم ليلا ونهارا “. قال: وهل علي شيء آخر؟ قال: لا إلا إذا تطوعت. قالوا: لو كانت صلاة العيد واجبة لبيّنها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

تزامنا مع تفشي فيروس كورونا أصبح من الممكن لكل مسلم أداء صلاة عيد الأضحى في المنزل ، بعد الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ، حيث أجاز العلماء صلاة عيد الأضحى في موعدها. بهدف إتباع الإجراءات الوقائية لحماية أنفسهم ، حيث يمكن لأي فرد أن يؤدي صلاة العيد بمفرده أو مع أسرته في المنزل.

.