التخطي إلى المحتوى

تم تحديد موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في ليبيا من قبل دار الإفتاء الليبية ، موضحة أن توقيت صلاة العيد سيتراوح من السادسة صباحًا حتى السادسة والنصف ، ويحرص الكثير من المواطنين على معرفة الموعد. صلاة عيد الأضحى المبارك في ليبيا 2022 ، والتي تصادف يوم غد الثلاثاء ، بعد إجراء التحقيقات. أكدت رؤية هلال شهر ذي الحجة ودار الإفتاء الليبية أن صلاة عيد الأضحى ستقام هذا العام في المساجد والساحات الشاسعة ، بهدف اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا خلال أداء صلاة عيد الأضحى المبارك ، وفي السطور التالية نتعرف على موعد صلاة العيد في ليبيا 2022.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية الليبية حددت موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في ليبيا وجميع المحافظات ، تزامنا مع قدوم هذه المناسبة الدينية ، حيث تحتفل الدولة الليبية بعيد الأضحى كل عام. العام حسب طقوس واحتفالات خاصة ذات طبيعة مختلفة ومتميزة تتميز بالبهجة والفرح والسعادة. الهيئة العامة للأوقاف موعد صلاة عيد الأضحى في ليبيا سيكون الساعة 06:33ستقام الصلاة في الساحات العامة والمساجد الكبرى.

مواقيت صلاة عيد الأضحى في ليبيا 2022

يكون توقيت صلاة عيد الأضحى في ليبيا يوم السبت العشرين من تموز / يوليو ، الذي يصادف العاشر من شهر ذي الحجة ، الساعة السادسة والنصف صباحًا بالضبط. مواقيت صلاة العيد وفي مختلف المدن الليبية تكون كالآتي:

مدينة

مواقيت صلاة العيد

مواقيت صلاة عيد الأضحى بمدينة طرابلس

الساعة 6:33 صباحا

وقت صلاة العيد في بنغازي

الساعة 6:07 صباحًا

وقت صلاة عيد الأضحى في مصراتة

الساعة 6:26 صباحًا

مواقيت صلاة العيد في طبرق

الساعة 5:52 صباحًا

وقت صلاة العيد في درج

الساعة 6:50 صباحا

مواقيت صلاة العيد في الانزلاق

الساعة 6:23 صباحا

وقت صلاة العيد في سدر

الساعة 6:17 صباحا

وقت صلاة عيد الأضحى في Tokara

الساعة 6:04 صباحًا

وقت صلاة عيد الأضحى في العقيلة

الساعة 6:14 صباحًا

وقت صلاة العيد في البيضاء

الساعة 5:59 صباحًا

وقت صلاة عيد الأضحى في سرت

الساعة 6:23 صباحا

وقت صلاة العيد في العجيلات

الساعة 6:36 صباحًا

مواقيت صلاة عيد الأضحى الجديد

الساعة 6:40 صباحًا

صيغة صلاة عيد الأضحى في ليبيا

“الله أكبر ، الله أكبر ، الحمد لله ، الله أكبر ، والحمد لله ، غدًا وفي المساء لا إله إلا الله وحده. لقد أوفى بوعده ، وساعد عبده وأعز جيشه ، وهزم الأحزاب وحده ، لا إله إلا الله ، ولا نعبد إلا الله ، مخلصين له في الدين حتى لو كره الكافرين.

.