رابط التسجيل في موقع مبادرة اجهزة تكييف عالية الكفاءة

2019-08-08T02:57:31+02:00
2019-08-08T03:01:01+02:00
أخبار السعودية
ريم بركات8 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
رابط التسجيل في موقع مبادرة اجهزة تكييف عالية الكفاءة

أطلق المركز السعودي لكفاءة الطاقة (EEAC) مبادرة اجهزة تكييف عالية الكفاءةHVAC واسعة النطاق في جميع مناطق المملكة، بالتعاون مع مكتب خطة تحفيز القطاع الخاص، بهدف تشجيع المواطنين على شراء تكييفات عالية وكفاءة في استخدام الطاقة، مكيفات الهواء المصنعة محليا. وبأسعار مخفضة.

أهداف مبادرة اجهزة تكييف عالية الكفاءة

يمكن للمشاركين في المبادرة شراء مكيفات الهواء بأسعار مخفضة من خلال زيارة أي من المتاجر المشاركة، والتي تضم أكثر من 350 فرعا موزعة في جميع مناطق المملكة. الأجهزة المتضمنة في المبادرة (18 أو 24 ألف وحدة حرارية بريطانية) وبحد أقصى 6 أجهزة تكييف هواء، بشرط ألا يقل عمرها عن 21 عامًا.

موقع مبادرة اجهزة التكييف

لمعرفة المزيد عن المبادرة وكيفية الاستفادة منها، يمكنك زيارة موقع الويب (www.heac.gov.sa) للتحقق من الأهلية عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد، ومعرفة أنواع وأسعار أجهزة تكييف الهواء المدرجة في المبادرة. عيّن مواقع المتاجر المشاركة في المبادرة، ثم قم بزيارة المتجر وإبراز الهوية واختيار الجهاز المناسب.

هذه الخطوة قام بها المركز السعودي لكفاءة الطاقة ليساعد المواطنين في التقليل من استهلاك الطاقة من خلال شراء مكيفات الهواء عالية الكفاءة. تستهلك مكيفات الهواء حوالي 65٪ من إجمالي استهلاك المبنى.

متى تبدأ المبادرة وتنتهي؟


بدأت المبادرة في الربع الأخير من عام 2018، حيث تم إطلاق المبادرة كمرحلة أولى في عدد من مدن المملكة لفترة زمنية محدودة. يبدأ الإطلاق الكامل في أبريل من عام 2019 لمدة تصل إلى عامين وسيغطي جميع مناطق المملكة.
لماذا تبدأ المرحلة الأولية؟

هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في المملكة وستغطي جميع مناطق المملكة. لذلك، فإن المرحلة الأولية مهمة للتحقق من عمل النظام والتأكد من أنه يدعم حسن سير النظام. تساعد مخرجات المرحلة الأولى في إجراء التعديلات اللازمة لضمان التحضير للإطلاق الكامل.

ما هي المستندات المطلوبة للاستفادة من المبادرة؟

بطاقة الهوية السعودية هي الوثيقة الوحيدة المطلوبة.

كم عدد أجهزة تكييف الهواء عالية الكفاءة التي يُسمح لي بالشراء؟

يحق لكل مواطن مؤهل شراء ما لا يقل عن ستة أجهزة تكييف هواء ذات كفاءة عالية بسعر مخفض يمكن للمواطنين المؤهلين الاستفادة من شراء ستة أجهزة تكييف هواء عالية الكفاءة، سواء كانوا مالكين أو مستأجرين لمنازلهم.

رابط مختصر