التخطي إلى المحتوى

يوافق موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في مكة المكرمة مع عيد الأضحى هذا العام 1443. المملكة العربية السعودية من الدول التي تُقدس بشكل كبير المناسبات الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون كل عام ، مثل عيد الأضحى المبارك. – الفطر وعيد الأضحى والأعياد والمناسبات الدينية الأخرى على مدار العام. عيد الأضحى المبارك هو ثاني عطلة يحتفل بها المسلمون بعد عيد الفطر. في هذه السطور نستعرض تاريخ صلاة عيد الأضحى 2022 في مكة المكرمة هذا العام.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في مكة المكرمة

أشارت الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية إلى أن بداية أول أيام عيد الأضحى هذا العام 1443 سيكون العاشر من ذي الحجة ، الموافق للتاريخ الميلادي في التاسع من يوليو 2022 ، بعد حُدِّد موعد أول يوم من شهر ذي الحجة. سيكون يوم عرفات رسميا هذا العام ، الذي يسبق بداية أول أيام عيد الأضحى في الثامن من تموز / يوليو. نجد أن عيد الأضحى هو أحد أهم الأعياد التي لها العديد من الطقوس والأشكال المختلفة للاحتفال التي يحرص المسلمون عليها في مختلف أنحاء العالم الإسلامي بشكل عام.

موعد صلاة عيد الأضحى بمكة المكرمة 2022

تم الإعلان عن موعد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في مختلف المدن السعودية بشكل عام ، وبشكل خاص في مدينة مكة المكرمة ، وهي أهم مدينة سعودية بشكل عام ، حيث تختلف المواعيد بين المدن السعودية وبعضها البعض بناءً على فروق التوقيت بين المدن المختلفة حيث تؤدى صلاة عيد الأضحى. تؤدى صلاة عيد الأضحى من خلال المساجد وكذلك الساحات المختلفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بشكل عام ، والتي تتم هذا العام بناءً على الضوابط والإجراءات التي أكدت على ضرورة تواجد الحكومة السعودية لضمان سلامة المصلين. في أداء الصلاة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بشكل عام.

صلاة عيد الأضحى 2022 جدة
صلاة عيد الأضحى 2022 جدة

موعد صلاة عيد الأضحى في المدن السعودية 2022

مواقيت صلاة عيد الأضحى 2022
  • وقت صلاة العيد في مكة هو الساعة 6:09 صباحاً.
  • صلاة العيد بالدمام الساعة 5:15 صباحا.
  • وقت صلاة العيد العظيم في تبوك هو 6:09 صباحًا.
  • وقت صلاة عيد الأضحى في المدينة المنورة: 6:05 ص.
  • موعد صلاة عيد الأضحى في الطائف هو 6:17 ص.

.