التخطي إلى المحتوى

كيف يصلي عيد الأضحى 2022 المسلمون في مختلف أنحاء العالم الإسلامي يستعدون في هذا الوقت لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2022 ، وهي المناسبة الإسلامية الهامة التي ينتظرها المسلمون على مدار العام في جميع أنحاء العالم ، حيث يصادف أول أيام عيد الأضحى في العالم الإسلامي بشكل عام يوم السبت الموافق العاشر من شهر ذي الحجة الذي يصادف التاسع من يوليو 2022 ، وفي هذا الوقت ينتظر المسلمون العرض. طقوس عيد الأضحى المختلفة والتي تتمثل في العديد من جوانب العيد مثل أداء صلاة عيد الأضحى في الساعات الأولى من أول أيام عيد الأضحى ، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور كيفية أداء صلاة العيد وصلاة عيد الأضحى 2022.

كيفية صلاة عيد الأضحى 2022

ونجد أن عدد ركعات صلاة عيد الأضحى اثنتان ، يتم إجراؤها بالبدء بالتكبير في أوله ثم الخطبة ، وتؤدى الصلاة على مراحل تتمثل فيما يلي.

خطوات صلاة عيد الأضحى
  • أولاً: يبدأ الإمام بتكبير الإحرام ، ثم يتلو دعاء الاستفتاح.
  • ثم يتم التكبير سبع مرات غير تكبيرة الإحرام ، فيرفع بها يديه ، ويجعلهما على كتفيه ، وكذا كل المصلين.
  • ثم يقرأ المصلي سورة الفاتحة ، وبعض آيات القرآن الكريم ، ونجد أنه يستحب أن تكون آيات سورة الأعلى.
  • ثم يكمل الركعة على صفة الصلاة المعروفة ، ثم يكمل الركوع والرفع والسجود ، ثم يقوم بالثانية.
  • وفي الركعة الثانية يقرأ المصلي خمس تكبيرات بعد تكبير الوقوف على وصف التكبير في الركعة الأولى ، ثم تقرأ الفاتحة ، وبعض الآيات من القرآن.
  • يستحب تلاوة آيات سورة الغاشية.
  • ثم يكمل الركعة على وصف الصلاة المشهور ، ويكمل الركوع والرفع والسجود ، ثم الجلوس للتشهد والسلام.

صلاة عيد الأضحى 2022

ونجد أن الدعاء مستحبة بشدة في يوم عيد الأضحى المبارك من كل عام ، ونجد أن هناك العديد من الأدعية المستحبة في هذا اليوم والتي يجب على المسلمين حفظها ، ومن أهم الأدعية المستحبة في يوم عيد الأضحى المبارك. عيد الأضحى على النحو التالي.

  • يا إلهي إن رفعتني من هو الذي يحبطني وإذا وضعتني فمن هو الذي يربيني وإذا كرمتني فمن هو الذي يهينني وإن شتمتني؟ انا اللي يكرمني وان عذبتني فمن هو الذي يقدمك في عبدك او يسألك عن امره وعرفت انه ليس في حكمك ظالم وانتقامك. ليس في عجلة من امرنا. بل إن من يخاف الضياع يسرع ، لكنه يحتاج إلى ظلم ضعيف ، وأنت يا إلهي أعلى من ذلك بكثير.

  • اللهم لا تجعلني هدفا للشقاء ، ولا لانتقامك نصبا ، وامنحني الوقت وأقل عثرة في طريقي.

تكبيرات عيد الأضحى مكتوب

“الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله ، الله أكبر ، الله أكبر ، الحمد لله ، الله أكبر ، والحمد لله كثيرًا ، والمجد لله. غدا ومساء لا إله إلا الله وحده ، وفيا لوعده ، ونصر عبده ، وأعز ما جنده ، وهزم الأطراف وحده ، لا إله إلا الله ، ولا نعبد إلا الله ، الإخلاص له في الدين ، حتى لو كره الكافرين. ذرية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم “.

.