التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في المغرب نقترب من موعد بداية أيام عيد الأضحى هذا العام 2022 ، وهي المناسبة التي يترقبها المسلمون كل عام بالكثير من الشوق والحماس ، لأنها مناسبة من أهم المناسبات التي تحمل العديد من مظاهر وأشكال الاحتفال المختلفة ، ومن أهم الأبحاث حول عدد كبير من المسلمين في دولة المغرب وفي مختلف الدول الإسلامية حول العالم في هذا الوقت معرفة التاريخ. صلاة عيد الأضحى هذا العام 2022 ، لأنها من أهم الشعائر التي يحرص المسلمون على أدائها بهذه المناسبة في مختلف دول العالم ، وسنراجع الآن موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في المغرب هذه السنة.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في المغرب

أعلنت الجهات المسؤولة في المغرب عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك هذا العام 2022 بالمغرب في مختلف المدن المغربية ، وذلك لوجود فروق زمنية بين المدن المختلفة ، ولكل مدينة تاريخ مختلف عن غيرها. وذلك بعد أن تم تحديد موعد بداية أول أيام عيد الأضحى بناءً على وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب. وكذلك المربعات المخصصة.

موعد عيد الأضحى 2022 في المغرب

واستنادا إلى ما أعلنته الجهات المعنية في المغرب بشأن التهديد بموعد عيد الأضحى ، بحسب بيان. وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب كالآتي:

أبلغت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب المواطنين أنها رصدت هلال شهر ذي الحجة 1443 هـ بعد غروب شمس يوم الأربعاء 29 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 29 يونيو 2022 م.

واتصلت بجميع ممثلي الشؤون الإسلامية في المملكة ، ووحدات القوات المسلحة الملكية التي تساهم في مراقبة الهلال ، وأكدوا لها جميعاً أن رؤيته لم تثبت.

وعليه يكون شهر ذو القعدة قد اكمل ثلاثين يومًا ، ويكون أول يوم من شهر ذي الحجة يوم الجمعة الأول من يوليو عام 2022 م ، وعيد الأضحى يوم الأحد 10 ذو الحجة. – حجة 1443 هـ الموافق 10 يوليو 2022 م.

.