التخطي إلى المحتوى

يعد موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في موريتانيا من أهم الأسئلة التي أثارها عدد كبير من المسلمين المتواجدين في دولة موريتانيا ، الدولة العربية التي تضم أعدادًا كبيرة من المسلمين ، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين ، بالاشتراك مع تاريخ أول أيام عيد الأضحى الذي ينتظره المسلمون في مختلف أنحاء البلاد. الأمة الإسلامية بشكل عام لديها الكثير من الترقب والانتظار والفرح للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة ، حيث أن صلاة عيد الأضحى من أهم الشعائر التي يحافظ عليها المسلمون بشكل عام ، وسنستعرض من خلال هذا المقال تفاصيل موعد أداء صلاة عيد الأضحى 2022 في موريتانيا هذا العام.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في موريتانيا

نجد أن عيد الأضحى من أهم المناسبات الإسلامية التي يحتفل بها المسلمون بعد 70 يومًا من عيد الفطر. الحجة أن يوم توقف عرفات محدد رسميا بالتقويم الميلادي ، ليتزامن مع اليوم التالي مع أول عيد الأضحى ، الذي يستمر لمدة 4 أيام ، وأعلنت دولة موريتانيا ، بناء على قرار من دولة موريتانيا. قالت اللجنة المركزية لرصد الهلال ، إنها لم تسترشد برؤية هلال شهر ذي الحجة 1443 ، لتحديد وقفة عرفات وتاريخ عيد الأضحى 2022 في موريتانيا. وعليه ، أعلنت اللجنة أن أول أيام عيد الأضحى هذا العام 2022 سيصادف الأحد المقبل 10 يوليو 2022.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في موريتانيا

تم تحديد موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في دولة موريتانيا هذا العام 2022. وتقام صلاة عيد الأضحى المبارك في تمام الساعة التاسعة صباحاً في ساحة مسجد ابن عباس ، والمقرر إقامتها في مختلف مدن موريتانيا بشكل عام. استنادًا إلى الفروق الزمنية الموجودة بين مختلف البلدان والمدن. بعد تحديد تاريخ أول أيام عيد الأضحى ، تكون الصلاة من أهم شعائر عيد الأضحى من خلال المساجد المخصصة للصلاة في الأوقات التالية:

وقت صلاة العيد 2022 في موريتانيا
  • كوركول سيتي 5:52 صباحا
  • مدينة البراكه الساعة 6:50 صباحا
  • مدينة الترارزة الساعة 6:23 صباحًا
  • مدينة أدرار الساعة 6:17 صباحا
  • شمال نواكشوط الساعة 6:36 صباحا
  • غرب نواكشوط الساعة 6:23 صباحا

.