التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الجمهورية السورية ، أمس الخميس ، نتائج البكالوريا 2022 لمرحلة استكمال شهادة الثانوية العامة للأقسام العلمية والأدبية والعلمية والمدارس الشرعية والثانوية المهنية بفروعها (إناث ، صناعية). والتجارية) الدورة الأولى التي خاض فيها الطلاب امتحانات حزيران الماضي بعد الانتهاء من أعمال التصحيح التي أجريت في الضوابط على مستوى المحافظات السورية خلال الأيام الماضية وخلال السطور التالية نستعرض معكم خطوات الاستفسار عن نتائج البكالوريا سوريا 2022 وتفاصيل إعلان وزارة التربية السورية عن نتائج الامتحانات.

نتائج البكالوريا سوريا 2022

تصدرت نتائج البكالوريا سوريا 2022 الحلقة الأولى ، وهو الاتجاه الأول على مؤشرات بحث جوجل بعد إعلان وزارة التربية السورية عن صدور نتائج البكالوريا السورية في جميع المراحل التعليمية على مستوى الدراسة في الشهادة الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي 2021-2022 وجاء على النحو التالي:

  • وبلغت نسبة النجاح في القسم العلمي من الثانوية العامة حوالي 55.24٪ ، حيث بلغ عدد المتقدمين في القسم العلمي 134.815 طالب وطالبة ، نجح منهم 74478.
  • بلغت نسبة النجاح في نتائج البكالوريا لطلبة الفرع الأدبي حوالي 53.98٪ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدورة الأولى على مستوى المحافظات السورية ، حيث بلغ عدد الطلاب حوالي 70815 طالب وطالبة. طالبة نجح منهن 38223.
ربط نتائج البكالوريا سوريا 2022

نتائج البكالوريا ، الثانوية الشرعية

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية ، أمس الخميس ، نتائج البكالوريا ، الثانوية الشرعية في سوريا لعام 2022 ، حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام حوالي 65.19٪ من إجمالي عدد المتقدمين.

في حين بلغت نسبة نجاح الشهادة الثانوية المهنية للبنات حوالي 70.37٪ ، وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية المهنية الصناعية حوالي 60.55٪ ، وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية المهنية التجارية حوالي 52.99٪ خلال الدورة الأولى لعام 2022 في شهادة الثانوية العامة في سوريا.

رابط الاستفسار: نتائج البكالوريا سوريا 2022

قامت وزارة التربية والتعليم السورية بتفعيل الرابط الإلكتروني للاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2022 حسب الاسم ورقم الاشتراك بعد اعتماد نتيجة البكالوريا من وزير التربية السوري فور عرض النتائج عليه. . وفيما يلي خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2022 وهي كالتالي:

أولاً: قم بتسجيل الدخول إلي رابط موقع وزارة التربية والتعليم السورية.

ثانياً: أدخل اسم المحافظة.

ثالثاً: اختيار التخصص (علمي – أدبي – قانوني – تجاري – نسوي – صناعي).

رابعاً: ثم الضغط على كلمة بحث لمشاهدة نتائج البكالوريا سوريا 2022.

خامساً: انتظر بضع ثوان ، وستظهر الدرجات أمامك في جميع المواد التي خاض فيها الطلاب امتحانات العام الدراسي الحالي.

.