التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في المملكة العربية السعودية ، حيث تتزايد معدلات البحث من قبل عدد كبير من الناس في المملكة العربية السعودية سواء مواطنين أو مقيمين في مختلف المدن ، لمعرفة موعد صلاة عيد الأضحى 2022 هذا العام في مختلف المدن السعودية ، بالتزامن مع اقتراب موعد صلاة عيد الأضحى 2022. عيد الأضحى ، الذي ينتظره المسلمون في مختلف أنحاء العالم الإسلامي مع الكثير من الترقب والترقب لظهور هذه الصلاة الإسلامية الخاصة. المناسبة ، وشهدت الأيام الأخيرة تحديد موعد بداية أول أيام عيد الأضحى ، وسنستعرض من خلال هذا المقال تاريخ صلاة عيد الأضحى المبارك 2022 في المملكة العربية السعودية في جميع المدن.

عيد الأضحى في السعودية 2022

كيفية صلاة عيد الأضحى 2022 واستجابة أفضل دعاء يوم عيد الأضحى بداية عيد الأضحى المبارك هذا العام 2022 ، بعد مسح الهلال الذي سيكون في التاسع من يوليو ، بشرط ان يوم عرفات سيكون في الثامن من تموز المقبل بعد تاريخ بداية شهر ذي الحجة 1443 هذا العام الذي شمله المسح. تحديد موعد صلاة عيد الأضحى في مختلف مدن المملكة العربية السعودية.

موعد صلاة عيد الأضحى في جميع مدن المملكة 2022

مواقيت صلاة عيد الأضحى
  • مكة المكرمة الساعة 6:09 صباحا.
  • الدمام الساعة 5:15 صباحاً.
  • تبوك الساعة 6:09 صباحا.
  • المدينة المنورة الساعة 6:05 صباحًا.
  • الطائف الساعة 6:17 صباحا.
  • نجران الساعة 5:59 صباحا.
  • جدة الساعة 6:11 صباحًا.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في السعودية

يختلف موعد صلاة عيد الأضحى في المدن السعودية من مدينة إلى أخرى ، بسبب فروق التوقيت بين المدن. قطاعات الدولة في المملكة العربية السعودية وكذلك في القطاع الخاص ابتداء من الثامن من يوليو وحتى الثاني عشر من نفس الشهر. تقارب الدقائق ، بحيث تكون الصلاة بعد شروق الشمس مباشرة بمعدل ربع ساعة.

نجد أن صلاة عيد الأضحى تقام عادة قبل شروق الشمس في اليوم الأول من عيد الأضحى ، ومدتها حوالي عشرين دقيقة. ويوافق اليوم العاشر من شهر ذي الحجة 1443 ، وهو بعد يوم وقف عرفات ، اليوم الذي له فصل كبير في الدين الإسلامي ، والذي يأتي هذا العام في الثامن من يوليو.

.