التخطي إلى المحتوى

يعتبر موعد صلاة العيد في مكة من الأمور التي يبحث عنها كثير من الناس خلال هذه الفترة ، خاصة بعد إعلان المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية عن رؤية هلال شهر ذي الحجة يوم الأربعاء. 29 حزيران ، وذلك الخميس 30 حزيران هو أول أيام شهر ذي الحجة. كما أعلنت دائرة الأحلة بالمحكمة العليا بالمملكة عن موعد عيد الأضحى المبارك ، وفي السطور القادمة سوف نشير إلى الأمر بالتفصيل.

وقت صلاة العيد في مكة

بمجرد معرفة تاريخ عيد الأضحى المبارك ، بدأ البحث عن موعد صلاة العيد في مكة المكرمة وبعض مدن المملكة. تبعد مكة 33 دقيقة عن العاصمة الرياض.

مواقيت صلاة العيد في السعودية

بدأت وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية الإعلان عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في عدد من مدن المملكة ، وذلك على النحو التالي:

  • انطلاق صلاة العيد الأولى في المملكة العربية السعودية في تمام الساعة 5:14 من صباح يوم السبت المقبل ، وذلك اعتبارًا من صلاة العيد الأخيرة.
  • تكون الساعة 06:06 صباحاً ، وتختلف مواقيت الصلاة بين الوقتين السابقين حسب كل منطقة ومدينة في المملكة.
  • تشهد صلاة عيد الأضحى هذا العام فرقًا كبيرًا ، إذ ترفع أجهزة المملكة مستويات الاحتراز والتدابير لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، واتخذت الجهات المعنية في المملكة هذا القرار منذ عدة أسابيع.

موعد عيد الأضحى في المملكة

فور إعلان دائرة الهلال تأكيد رؤية هلال شهر ذي الحجة ، وبداية الشهر يوم الخميس 30 يونيو ، تم الإعلان عن موعد عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية هذا العام 1443. / 2022 والذي يكون السبت المقبل الموافق التاسع من يوليو والعاشر من شهر ذي الحجة 1443 هـ.
تبدأ إجازة عيد الأضحى في المملكة يوم الاثنين الخامس من يوليو والرابع من ذي الحجة للقطاع العام ، على أن تستمر الإجازة تسعة أيام للقطاع الحكومي ، بينما تكون أربعة أيام فقط. القطاع الخاص ، بينما من المقرر أن تغادر البنوك أربعة أيام فقط ، باستثناء الفروع المتفرقة في مكة المكرمة والمدينة المنورة ، لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

.