التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في ليبيا تتزايد معدلات البحث في هذا الوقت بشكل كبير لمعرفة موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022 في مختلف الدول العربية والإسلامية حول العالم ، وخاصة في ليبيا التي تعد واحدة من أهم الدول العربية والإسلامية بشكل عام ، لأن صلاة عيد الأضحى من أهم الشعائر التي يحتفظ بها المسلمون في مختلف أنحاء العالم الإسلامي بشكل عام ، وهي أيضًا من أهم عادات الاحتفال بعيد الأضحى المبارك. – الأضحى من كل عام ونقوم الآن بمراجعة موعد صلاة عيد الأضحى 2022 هذا العام في ليبيا في جميع المدن بشكل عام.

موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في ليبيا

ومن المقرر أن يكون موعد عيد الأضحى 2022 لهذا العام في ليبيا وفي مختلف الدول الإسلامية بشكل عام في العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام 1443 ، والذي يصادف هذا العام في التاسع من يوليو 2022 ، بعد السلطات الفلكية الرسمية في مختلف الدول بشكل عام ، بداية شهر ذي الحجة هذا العام ليكون في اليوم الثلاثين من شهر حزيران ، وبناءً عليه نجد أن موعد يوم عرفات هو رسميًا. في الثامن من تموز (يوليو) 2022 ، وبناءً عليه ، تم تحديد موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع مدن ليبيا بشكل عام ، بسبب فروق التوقيت بين هذه المدن وبعضها.

مواقيت صلاة عيد الأضحى في ليبيا 2022

تعتبر صلاة عيد الأضحى 2022 من أهم الشعائر الدينية التي يتطلع المسلمون إليها في مختلف أنحاء العالم لأداءها بناءً على ضوابطها واستناداً إلى تحديد تاريخ أول أيام عيد الأضحى. أكدت الجهات المسؤولة رسمياً أن صلاة عيد الأضحى ستقام هذا العام 2022 في مختلف المساجد وساحات الصلاة المنتشرة في جميع أنحاء ليبيا ، بناءً على الالتزام بكافة الضوابط والتدابير الاحترازية التي تم التأكد من الالتزام بها في أداء الصلاة. في ظل الحفاظ على سلامة المصلين بهذه المناسبة والتي تشمل عودة كبيرة للمصلين ، وجاءت مواعيد صلاة عيد الأضحى في ليبيا 2022 في المدن الليبية:

مدينة مواقيت صلاة عيد الأضحى
مدينة طرابلس 6:33 صباحا
مدينة بنغازي 6:07 صباحًا
مدينة مصراتة 6:26 صباحا
مدينة طبرق 5:52 صباحا
مدينة الدرج 6:50 صباحا
مدينة سرت 6:23 صباحا
مدينة سدر 6:17 صباحا

بناء على الحسابات الفلكية التي قامت بها وزارة الأوقاف في ليبيا في الأيام الأخيرة ، من المقرر أن يكون موعد عيد الأضحى في ليبيا هذا العام 1443/22 هو يوم السبت الموافق للتقويم الميلادي ، وذلك لتاريخ يوليو. 9 ، 2022 م ، وهو اليوم الذي يوافق التقويم الهجري لتاريخ العاشر من ذي القعدة. في الثامن من تموز (يوليو) 2022 الموافق للتاريخ الهجري في التاسع من شهر ذي الحجة 2022 ، وهو اليوم الذي يقف فيه الحجاج على جبل عرفات ، فالحج عرفة. وعليه ، فقد تم تحديد موعد صلاة عيد الأضحى هذا العام في ليبيا وفي مختلف الدول العربية والإسلامية أيضًا.

صلاة عيد الأضحى 2022

عنِ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أنَّه كانَ يَدْعُو بهذا الدُّعَاءِ: رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، أنا لم أخفي ولم أفصح ، أنت المزود وأنت آخر ، ولديك القوة على كل شيء.

– اللهم إن حلمك فقط يصد غضبك ، وغضبك لا يصده إلا بمغفرك ، ولا تنزل عن عقابك إلا رحمتك.

.