التخطي إلى المحتوى

نحن على بعد ساعات قليلة فقط من عيد الأضحى المبارك ، وبالتالي تتزايد التساؤلات حول موعد صلاة عيد الأضحى في مختلف الدول العربية ، بما في ذلك السعودية ومصر ، وبالطبع يختلف التاريخ من مدينة إلى أخرى. آخر في المملكة العربية السعودية.

مواقيت صلاة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية

يختلف وقت الصلاة في المملكة العربية السعودية من مدينة إلى أخرى ، ويتراوح توقيتها بين خمس ونصف حتى ست وخمس دقائق ، ويختلف الوقت من محافظة إلى أخرى ، فمثلاً في جدة في 6:06 صباحا ، بينما يكون في مكة الساعة 6: 04 صباحا ، كما هو الحال في مدينة الرياض عند الساعة 5:31 بالضبط صباحا ، وفي المدينة المنورة الساعة السادسة والخمس دقائق ، بينما في مدينة الرياض. التبولق الساعة السادسة والتسع دقائق صباحا وفي مدينة الدمام وقت الصلاة في الخامسة والتسع عشرة.

موعد عيد الأضحى في مصر

أكد رئيس المعهد الوطني لجميع البحوث الفلكية والجيوفيزيائية أنه وفقًا للحسابات الفلكية التي يتم إجراؤها في مختبر أبحاث الشمس ، سيولد هلال شهر ذي الحجة بعد حدوث الاقتران. بالضبط في أربع و 53 دقيقة بتوقيت القاهرة ، ويكون ذلك هو يوم الرؤية ويبقى الهلال في سماء مدينة مكة المكرمة لمدة 32 دقيقة ، بينما في القاهرة سيتراوح من 32 إلى 37 دقيقة. الدقائق.

باقي المدن العربية

أما باقي المدن العربية والإسلامية فسيبقى الهلال بعد غروب الشمس لمدة تتراوح من 23 دقيقة إلى 43 دقيقة ، كما أكد أن الأول من شهر ذي الحجة سيكون في 30-6-2022 كما أكد أن توقف عرفات سيكون يوم الجمعة الموافق 8-7-2022 ، في حين أن أول أيام العيد سيكون في 7-7-2022 ، ويستقبل الجميع هذه الأيام لنشر الشعور بالسعادة والعطاء. الفرح ، بالإضافة إلى ممارسة جميع أنشطة الاحتفال من ذبح الأغنام وأكلها في العيد وشراء الألعاب البلاستيكية والذهاب للصلاة بملابس جديدة.

.