التخطي إلى المحتوى

ننشر موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض ومكة ومدن سعودية أخرى 1443 هـ ، حيث لم يتبق سوى ساعات قليلة وتبدأ صلاة العيد في المملكة العربية السعودية ، لذلك يرغب الكثير من المواطنين والمقيمين في معرفة الإجابة على سؤال متى تبدأ صلاة العيد في المملكة العربية السعودية حسب المدينة التي يسكن فيها ، ومن خلال المقال يمكن معرفة موعد صلاة عيد الأضحى في جميع مدن المملكة الكبرى ، و ويمكن الحصول على رسائل تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك لتقديم التهاني والتبريكات للعائلة والأقارب بمناسبة العيد اليوم.

مواقيت صلاة عيد الأضحى بمدينة الرياض ومكة المكرمة 1443

في البداية نود أن نتقدم بالتهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم. هو ثاني عيد للمسلمين على مدار العام ، ويبدأ بعد انتهاء الحجاج من الوقوف بعرفات لأداء مناسك الحج الأكثر أهمية ، وينتهي في الثالث عشر من شهر ذي الحجة ، وبه المدن. مزينة. قرى في بلاد المسلمين كنوع من الفرح عند وصوله.

تبدأ الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك ابتداءً من أداء صلاة العيد ، وبعد الانتهاء من أداء الصلاة وإقامتها سواء في المساجد أو الساحات المفتوحة ، يهنئ المسلمون بعضهم البعض ويزورون الأقارب لتحيتهم أهنئهم بهذه المناسبة الدينية العظيمة ، ولاهتمام الكثيرين بمعرفة وقت صلاة العيد. الأضحى ، قمنا بتوفير أوقات الصلاة في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  1. الرياض: 5:25 صباحا.
  2. مكة المكرمة: 5:59 صباحا.
  3. المدينة المنورة: 6:05 صباحاً.
  4. جيزان: 5:57 صباحاً.
  5. بريدة: 5:34 صباحا.
  6. الدمام: 5:08 صباحاً.
  7. أبها: 5:55 صباحًا.
  8. حائل: 5:40 صباحا.
  9. عرعر: 5:34 صباحا.
  10. تبوك: 5:58 صباحا.
  11. نجران: 5:49 صباحا.
  12. الباحة: 5:56 صباحا.
  13. سكاكا: 5:40 صباحا.

مواقيت صلاة عيد الأضحى في الرياض ومكة المكرمة 1443 وقت الصلاة في المملكة العربية السعودية اليوم
مواقيت صلاة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية

صلاة عيد الأضحى بالرياض 1443

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية فرع الرياض عن تجهيز وتجهيز 3013 مسجدا و 400 غرفة صلاة مفتوحة مجهزة لأداء صلاة العيد للعام الهجري الحالي. من قبل الفرق الميدانية ذات الصلة.

بالإضافة إلى تكثيف جولات المراقبين من أجل التأكد والتحقق من جاهزية المقر المخصص لصلاة العيد لاستقبال المصلين ، ومن المقرر أن تبدأ صلاة عيد الأضحى بعد شروق الشمس يوم السبت الموافق لـ تاريخ التاسع من تموز (يوليو) 2022 م ، في ربع ساعة.

أكدت الوزارة الانتهاء من تجهيز كافة المساجد والساحات لأداء صلاة العيد براحة وطمأنينة ، كما أعلنت عن تجهيز عشر مصليات مفتوحة في منطقة الرياض لإقامة صلاة العيد اليوم حيث تقام صلاة عيد الأضحى المبارك. في المجالات التالية:

  • مصلى العيد الكبير في شارع الملك فيصل بوسط المدينة.
  • حي المنفوحة خلف بنده.
  • مصلى بشارع عائشة حي السويدي.
  • حي الفريان غرب السويدي.
  • منفوحة القديمة.
  • الربوة شمال مدينة ملاهي الحكير.
  • حي الشفا شارع المدارس.
  • مصلى مصنع.
  • طريق الحجاز.
  • مصلى في ضاحية الحائر.

بركات عيد الأضحى

صلاة العيد بمكة المكرمة 1443

أنهى فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة استعداداته الخاصة لتجهيز 3700 مسجد ومصلى بمنطقة مكة المكرمة بجميع محافظاتها ومدنها الرئيسية لأداء صلاة العيد المبارك لهذا العام. كما تم التأكيد على تهيئة الأماكن المخصصة للنساء ، ولمن يرغب في معرفة وقت صلاة عيد الأضحى في الرياض ومكة المكرمة الآن ، يمكنه القيام بذلك من خلال النقاط المرفقة عالية.

وقد تم التأكيد على أن صلاة الرجال بجانب النساء في مصلى العيد في صف واحد دون انقطاع أو حاجز هو مخالفة صريحة لقواعد الشريعة ، ولا يجوز ذلك ، لأنه يعد مخالفة للشريعة. الحفاظ على الآداب العامة وتنظيم قواعد الاجتماع بين الرجل والمرأة في الأماكن العامة بحيث يجب تجهيز أماكن خاصة للنساء لأداء صلاة العيد.

.