التخطي إلى المحتوى

يعتبر موعد صلاة العيد في السلطنة أبرز وأهم موضوع اليوم في سلطنة عمان ، وذلك نتيجة اقتراب موعد عيد الأضحى ، أعاده الله إلينا وإياكم بالخير ، اليمن وبركاته ، حيث اتخذت وزارة الأوقاف في السلطنة الإجراءات المطلوبة من اختيار المساجد الكبرى والساحات العامة لأداء صلاة العيد ، والتي ستكون غدا السبت ، ونحن على بعد ساعات قليلة من الصلاة ، بسبب البحث والاهتمام الكبير جدا من جانب المواطنين العمانيين. وحيث أن السلطنة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة خوفا من الإصابات أو التدافع ، فقد حرصت على إقامة الصلاة في جميع الأماكن المخصصة لها في جو هادئ مفعم بالبهجة والبهجة بمناسبة العيد الكبير.

مواقيت صلاة العيد في عمان 2022

مثل معظم الدول العربية والإسلامية ، كان رؤية هلال شهر ذي الحجة في 30 يونيو ، وبالتالي كان اليوم يوم عرفة في سلطنة عمان ومعظم الدول العربية والإسلامية باستثناء فترة صغيرة. رقم ، وبما أن اليوم هو يوم عرفة ، فإن صلاة عيد الأضحى ستكون بعد ساعات قليلة جدًا ، حيث أن الغد هو أول أيام العيد ، ويمكن للإنسان أن يضحي في أي يوم من هذه الأيام ، وإن كان ذلك أفضل. عليه أن يضحي في اليوم الأول إذا كان قادرًا على ذلك. هناك العديد من الأماكن المعلنة في سلطنة عمان سواء في العاصمة مسقط أو في المدن العمانية الأخرى. سيكون التوقيت هو نفسه لجميع المدن.

أوقات صلاة العيد في عمان

تقيم معظم مدن سلطنة عمان صلاة العيد في المساجد والساحات المخصصة لذلك ابتداء من الساعة 5:50 ، وقد يكون الفارق من دقيقة إلى خمس دقائق في جميع المدن ما عدا مدينة صلالة التي ستقام فيها. أقيموا أكبر صلاة العيد في تمام الساعة 6:20 مساءً بتوقيت عمان ، وبهذا نكون أعزاءنا قد تعرفنا عليكم عبر موقعنا الإلكتروني وأبلغوني بتوقيت صلاة العيد في سلطنة عمان. كما نلاحظ أن المساجد الكبرى هي أماكن إقامة الصلاة ، وكذلك الساحات الشهيرة في السلطنة ، ونتمنى لكم عيدًا سعيدًا.

يجدر بنا أن نقول لكم يا أعزائي أن أقل من ساعة تفصلنا عن وقت صلاة العيد في سلطنة عمان ، ومع اقتراب موعد الصلاة نقول لكم أعزائنا عبر موقعنا على الانترنت ان عيد مبارك وكل عام وعمان في سلام وبصحة جيدة ونسأل الله تعالى ان يوفقه. نحن وأنت بخير.

.